السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الموعد الرسمي لبداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣

كشكول

الموعد الرسمي لبداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣.. تصدر البحث عن موعد بداية العام الدراسي 2022/2023 محرك جوجل، وذلك بعد تداول أنباء عن تأجيل الدراسة للأسبوع الثاني من شهر أكتوبر المقبل.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت توحيد مواعيد بدء العام الدراسي 2022/2023 بين جميع نوعيات المدارس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الأزهري.


الموعد الرسمي لبداية العام الدراسي الجديد 

وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.

كما قرر الدكتور رضا حجازي أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022/2023، ليبدأ يوم 24 سبتمبر 2022، ولكن تم تعديلها  ببيان رسمي عقب التعديل الوزاري الأخير.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أنه لا تغيير فى فلسفة المنظومة التعليمية ونحن جميعًا شركاء فى استكمال هذا الجهد، وكل فرد من أبناء الوزارة لديه مسئولية في تطوير العملية التعليمية، بما يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية، والخطة الاستراتيجية للدولة".

وأكد أنه بناء على تعليمات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، سنعمل على استكمال مسيرة تطوير المنظومة التعليمية والعمل بسياسة الحوار، ومشاركة أولياء الأمور والطلاب؛ ليدركوا مدى الجهد المبذول فى تطوير العملية التعليمية، والذي يتجلى فى البنية التكنولوجية في المدارس والمنصات التعليمية، وبنوك الأسئلة، وجدارات مناهج التعليم الفنى، وتدريب المعلمين، والمناهج الجديدة، وغيرها من الجهود التي بذلتها الوزارة خلال السنوات الماضية.
وأشار الوزير إلى اهتمام القيادة السياسية بالموهوبين والمتفوقين وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم؛ موجهًا بالتعاون مع الجهات المتخصصة لاكتشافهم.

وأكد الوزير أن المعلم هو الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية وتفعيلها، حيث إنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم، وتدريبه ليستطيع توصيل المعلومة إلى الطالب وتمكينه من المهام الأدائية وفق المناهج الدراسية.