الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

شروط الالتحاق بـMBA الماجستير المهني بـ«جامعة حلوان»

كشكول

أعلنت كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان برئاسة الدكتورة أماني فاخر عميد الكلية كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان، عن كل مايخص MBA الماجستير المهني، موضحة أن عدد الساعات المعتمدة في البرنامج هى 48 ساعة معتمدة موزعة على 16 مقرر بواقع 3 ساعات لكل مقرر يتم دراستها، ويمنح الدارس درجة الماجستير المهني في علوم الأعمال في الفصل الدراسي الأخير في أحد تخصصات (إدارة الأعمال - المحاسبة - ريادة الأعمال - العولمة).

شروط الدراسة بـMBA الماجستير المهني جامعة حلوان

وأضافت عميد الكلية كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان، أن شروط الدراسة بالبرنامج:

- أن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس التجارة بتقدير جيد على الأقل من إحدى جامعات جمهورية مصر العربية أو على درجة معادلة من معهد علمي معترف به.

- يمكن قبول المتقدمين من تخصصات أخرى (غير تجاريين – Non Business)، ولكن بشرط اجتيازهم بعض المقررات التأسيسية (إدارة أعمال - اقتصاد - محاسبة - تحليل كمي) يتم اجتياز تلك المقررات أثناء الدراسة وتكلفة المقرر الواحد 1200 جنيه.

- اجتياز مقابلة شخصية باستخدام بطاقة أداء ومعايير موضوعية للكشف عن قدرات المتقدمين ومدى دافعيتهم للالتحاق بالبرنامج.

- اجتياز اختبار التويفل بمعدل لا يقل عن 500 ويعفى من هذا الشرط من كانت دراسته باللغة الإنجليزية في مرحلة البكالوريوس.

- أن يستوفى المستندات التي تقرها جامعة حلوان.

- اجتياز المقابلة الشخصية.

- بالنسبة للطلاب الوافدين يخضع قبولهم للقواعد التي يضعها مجلس جامعة حلوان في هذا الشأن.

برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي جامعة حلوان الأهلية 

تنطلق جامعة حلوان الأهلية من خلال البدء بثلاث كليات جديدة متنوعة تتضمن كلية الإنسانيات والتجارة وإدارة الأعمال والتي تطلق برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي الذي يهدف إلى المساهمة في تحسين الخدمات الإلكترونية في مختلف القطاعات من خلال تقديم برنامج متميز في معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي لتحقيق التميز في التعليم الأكاديمي والبحث العلمي والتطبيقي وخدمة المجتمع على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.

وأوضحت الدكتورة أماني فاخر عميد الكلية، أن البرنامج يستهدف إعداد خريج تنافسي قادر علي مواكبة التطور التكنولوجي المستمر، ويهدف لسد الفجوة في متطلبات سوق العمل في مجال معلوماتية الأعمال وإعداد جيل قادر على تنفيذ إجراءات التحول الرقمي ورقمنة الأعمال، بالإضافة إلى منافسة الدول المتقدمة في مجال معلوماتية الأعمال، علما بأن مصروفات البرنامج ٣٥٠٠٠ جنيه. 

وأوضح الدكتور أيمن هندي منسق البرنامج، أن رسالة البرنامج تقديم خدمة تعليمية ذات جودة عالية، لتحقيق رقمنه ناجحة؛ لإعداد خريج متميز قادر على المنافسة والإبداع، وتلبية احتياجات المجتمع، والإسهام في نموه وتطوره وكذلك تحقيق تغيير ناجح في الأعمال من خلال تقديم مناهج جديدة لتوظيف التكنولوجيا الرقمية من أجل تحسين العمليات التجارية وتوفير نماذج أعمال مبتكرة، مع تضمين برنامج تعليمي غامر قائم على شرح عالم الأعمال.