الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الأعلى للجامعات" يناقش غدا استعدادات العام الدراسي وتنسيق 2022

كشكول

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، غدا، السبت، بجامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور محمد لطيف، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات الحكومية.

 وتأتي ملفات تنسيق القبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد والاستعدادات العام الجامعي، على رأس الملفات المهمة التي سيناقشها المجلس الأعلى للجامعات، بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، وانطلاق المرحلة الثانية، والأعداد التي يتم قبولها بجميع القطاعات، سواء الطبية والهندسية والنظرية.

كما يناقش المجلس الأعلى للجامعات، خطة تنسيق شهادات المعادلات العربية والأجنبية، وشهادات الدبلومات الفنية، وكافة التفاصيل الخاصة بمراحل قبول الطلاب بالعام الدراسي الجديد.

 ويتطرق المجلس الأعلى للجامعات، إلى خطة الاستعداد للعام الجامعي الجديد، بالجامعات، مع بدايات شهر أكتوبر المقبل، والاطئمنان على كافة الاستعدادات الخاصة للدراسة، لاستقبال الطلاب.

كان الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالكليات والمعاهد بالعام الدراسي الجديد، الأربعاء الماضي، والبدء في تنسيق المرحلة الثانية.