الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تسمح لطلاب الثانوية العامة المتظلمين الإطلاع على البابل شيت ونموذج الإجابة

كشكول


قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  السماح لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022 الذين تقدموا بطلبات تظلم من نتيجة الدور الأول بالاطلاع على ورقة الإجابة "بابل شيت" وكذا نموذج الإجابة موضح به توزيع الدرجات لكل سؤال.
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن ذلك للاطمئنان على دقة التصحيح وضمان حصول الطلاب على درجاتهم بشكل عادل طبقًا لنماذج الإجابة المعتمدة.

إعادة تصحيح


ونفت وزارة التربية والتعليم،  ما يثار حول إعادة تقدير أوراق إجابة "البابل شيت" لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2021.
أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أننا ملتزمون بإعمال القانون، وفي هذا الإطار يتعذر إعادة تقدير الامتحانات مرة أخرى بعد إعلان النتيجة نظرًا لبدء الطلاب في التقديم لتنسيق الجامعات، وذلك تحقيقًا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد عقدت امتحانات الصف الثالث الثانوي العام ورقيا بنظام البابل شيت وأسئلة الاختيار من متعدد وفقا لنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم والإبداع وليس الحفظ والتلقين.

وعقدت امتحانات الثانوية العامة في لجان امتحانية مراقبة بالكاميرات ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة الامتحانية من آثار جائحة فيروس كورونا التي اجتاحت مصر والعالم كله.