الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. تنسيق الجامعات 2022.. ارتفاع الحد الأدنى لكليات العلمي وانخفاض الأدبي

كشكول

يبدأ طلاب الطلاب الناجحون من الثانوية العامة 2022، في تسجيل رغبات القبول بالجامعات 2022 - 2023، بتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالكليات والمعاهد، بدءا من مساء غد الأربعاء، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، وصباح الخميس المقبل، عبر معامل الحاسب الآلي بالجامعات، لمدة 5 أيام متواصلة.

الحد الأدنى للمرحلة الأولى

واعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى  لطلاب المرحلة الأولى، للشعب الثلاثة (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي)،  بـ 89.02% فأكثر لطلاب الشعبة العلمية، و83.17% فأكثر لطلاب الشعبة الهندسية، و64.51% فأكثر للشعبة الأدبية.

ارتفاع الحد الأدنى للعلمي

حسب الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات 2022 - 2023، وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة 2022، فتشير المؤشرات الأولية إلى ارتفاع الحدود الدنيا لقبول طلاب شعب العلمي بالكليات عن نتائج تنسيق العام الماضي بما يتراوح بين 0.5% "درجتين" إلى 1% "4 درجات" لطلاب علمي علوم، وما لا يقل عن 2% لطلاب علمي رياضة.

وتشير المؤشرات، إلى إمكانية انخفاض الحدود الدنيا لقبول طلاب شعبة الأدبي بالكليات عن العام الماضي بنسب تتراوح بين درجة إلى درجتين عن تنسيق العام الماضي في الكليات التي يقبل عليها طلاب تلك الشعبة.

اختبارات القدرات

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الثلاثاء، أن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى  165 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/  2023.

وأوضح رئيس قطاع التعليم أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب؛ لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس المقبل الموافق 11/8/2022، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات (الإعلام - التمريض- الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الكلية المصرية الصينية - التربية النوعية - التربية الفنية - التربية الموسيقية - التربية الرياضية).

Advertisements
Advertisements