السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بث مباشر.. مؤتمر وزير التعليم لاعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022

كشكول

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد قليل، من خلال بث مباشر تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة 2022، عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على فيس بوك.

 

نتيجة الثانوية العامة 2022

 وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اعتمد نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2021-2022، إذ عقد اجتماعا مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس اجتماعًا لمناقشة المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة بشُعبتيها (العلمية والأدبية).

 

التنسيق 

تناول الاجتماع مُناقشة التخصصات العلمية الجديدة التي تُتيحها الجامعات القائمة والجامعات الجديدة، والتي ستدخل التنسيق لأول مرة خلال العام الدراسي 2022/2023.

واستعرض شوقي، في كلمته، المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة بشُعبتيها (العلمية والأدبية)، وتطرق إلى بحث الترتيبات للتنسيق بين تخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية الجديدة كى تشكل مسار أكاديمي واضح ومتناسب مع احتياجات سوق العمل.

 

الجامعات الاهلية

ومن جانبه أوضح وزير التعليم العالي، أن منظومة التعليم العالي ستشهد خلال العام الدراسي الجديد، انضمام 7 جامعات تكنولوجية جديدة، كما ستنضم للمنظومة أيضًا 12 جامعة أهلية مُنبثقة عن الجامعات الحكومية بالإضافة إلى البرامج العلمية الجديدة التي يتم إضافتها في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية وأفرع الجامعات الأجنبية.

 

نسب النجاح 

وعلى صعيد نتيجة الثانوية العامة 2022 طمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أولياء الامور والطلاب حيث أكد أن النتيجة عبرت عن حقيقة مستوي كل طالب واجتهاده، داعيا أولياء الامور والطلاب الي قراءة النتائج التي حصل عليها أبنائهم من واقع ترتيبهم علي شعبتهم، مشددا علي الثانوية العامة ليست نهاية المطاف بل هي مرحلة من مراحل التعلم التي يخوضها الانسان خلال حياته.

 

الغشاشين 

وشدد وزير التعليم ما يتردد عن استفادة الطلبة من درجات الرأفة، وآخرين تغيرت حالتهم من راسب إلى ناجح، مؤكدا أن كل هذا عارٍ تماما من الصحة، مؤكدا أن امتحانات الثانوية العامة تتعرض لمحاولات مستميتة للتشكيك في مصداقيتها عن طريق ادعاء يومي بتسريب الامتحانات ونشر وتصوير صفحات الغش الإلكتروني والنغمة الجديدة التي تدعي تغيير النتيجة مقابل أموال".

وأكد شوقي للطلاب المجتهدين أن الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الادعاء وتم تصحيح الإجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا، نظرا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الإجابات.

وأوضح أن الادعاءات المنتشرة عن تغيير النتائج كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة وكل ما يقال عن أوراق الإجابة والتيكيت وتغيير النتائج كذب وبهتان.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة خاضها ٧٠٨ ألف طالب وطالبة في ٢٠٨٩ لجنة علي مستوي الجمهورية.

Advertisements
Advertisements