الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أول تعليق من جامعة المنصورة على تعرض طالبة للاعتداء بتنسيق اختبارات القدرات

كشكول

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، عددًا من التدوينات تتضمن تعرض طالبة من محافظة كفر الشيخ، للصفع على وجهها على يد إحدى موظفات جامعة المنصورة، وجذبها من حجابها، واحتجازها داخل الجامعة، خلال تقديمها لأداء اختبارات القدرات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2022 – 2023.

وأشارت التدوينات، إلى أن الطالبة كانت تستعد لإجراء اختبارات القدرات بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة، وتعرضت لحالة إغماء بسبب الزحام.

وعلق الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس جامعة المنصورة، على ما تم تداوله من تعرض طالبة للاعتداء، موضحا أن كلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة شهدت تدافع ومشاحنات وحدوث تلفيات بعد تزاحم عدد من أولياء الأمور أثناء إجراء الاختبارات، أعقب ذلك تقديم مذكرة من طالبة ومذكرة من موظفة بالكلية كل منهن تتهم الأخرى بالاعتداء عليها.

وأشار إلى أنه يتم حاليا التعامل مع الشكاوى بالتحقيق في الواقعة، مضيفا أنه فور علم رئيس الجامعة بالواقعة تم التوجيه بإحالة الواقعة للتحقيق وجار تفريغ الكاميرات، والاستماع لشهود العيان، للتحقق من الإدعاءات المتداولة.

ونفي أن يكون تم احتجاز الطالبة على الإطلاق كما هو متداول وخلافا حتى لمذكرة الطالبة ذاتها المقدمة للجامعة، وما حدث استثناء الاختبارات بدأت في 26 يوليو دون أي مشكلات وحتى يوم الواقعة تم اختبار 750 طالبا وطالبة وإنهاء إجراءات 1200 آخرين.

وأعلن الدكتور محمود أبو المجد، المتحدث الرسمي لجامعة المنصورة، أن اللجنة العليا لإدارة الأزمات برئاسة الدكتور محمود محمد المليجى، القائم بعمل رئيس الجامعة، عقدت اجتماعا، لمتابعة إجراءات اختبار القدرات بكليات الفنون الجميلة، التمريض، التربية الرياضية، التربية النوعية، تفاديا لأى تزاحم للطلاب أثناء إجراءات تسجيل اختبارات القدرات بالكليات الراغبين الالتحاق بها.

وأضاف أبوالمجد، أن اللجنة اتخذت عددا من الإجراءات تيسيرا على الطلاب وهى: توفير قاعات إضافية لاستقبال الطلاب، زيادة عدد الإداريين المسؤولين عن استقبال الطلاب وإنهاء اجراءاتهم، زيادة عدد القاعات المخصصة لاختبارات القدرات، زيادة نقاط تحصيل رسوم الاختبارات، مد ساعات العمل للاداريين لحين الانتهاء من إجراءات الطلاب المتواجدين بالحرم الجامعى، قصر التواجد بالحرم الجامعى للطلاب فقط منعا للتزاحم.

Advertisements