السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استكمال امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي لعام 2021/2022 (الدور الثانى)

محمد مجاهد
محمد مجاهد

 

أدى اليوم (53565) طالب وطالبة الامتحانات في (447) لجنة بجميع النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، وذلك في عدد (117) مادة امتحانية (114 مادة فترة أولى – 3 مواد فترة ثانية).

صرح الدكتور محمد مجاهد  نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن الامتحانات تسير بصورة ميسرة للطلاب والممتحنين، مع توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأدائهم الامتحانات التحريرية، مع التشديد بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب والممتحنين.

تابع الدكتور محمد موسى عمارة رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات "رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية" من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة كافة غرف العمليات بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية للتأكيد على مدى تحقيق الانضباط والنظام والحالة العامة وتأمين مقرات لجان سير الامتحان بكافة المحافظات، كما وجه التعليمات لجميع رؤساء غرف العمليات بالمديريات التعليمية بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بمحاولات الغش التقليدي والإلكتروني باستخدام الهواتف المحمولة أو الوسائل التكنولوجية الأخرى وتم ضبط عدد 3 حالات للغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول، واطمأن بعدم تسجيل أية حالات إشتباه إصابة بفيروس كورونا خلال العملية الامتحانية اليوم.

وكان قد قرر اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة، خفض درجات تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسى 2022- 2023 للطلاب الناجحين فى الشهادة الإعدادية العامة بواقع 10 درجات ليكون 225 درجة، بعد أن كان 235 درجة وذلك لجميع مدارس الثانوى العام بجميع أنحاء مدن وقرى محافظة البحيرة.

وأشار محافظ البحيرة إلى الاستمرار في قبول ملفات الطلاب، وفقًا للحد الأدنى للتنسيق بمدارس كل إدارة تعليمية، والحد من التزاحم خلال التقديم وذلك من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالتقديم.

جاء ذلك بناءً على المذكرة المعروضة من  يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم لاستيفاء أعداد الطلاب بالمدارس الثانوي، واستكمال الأعداد المطلوبة بالمرحلة الأولى واستجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور من أجل التقديم فى المرحلة الثانوية العامة.

وأشار يوسف الديب  وكيل وزارة التربية والتعليم  أن عدد الطلاب الناجحين هذا العام في الشهادة الاعدادية بلغ 81713  طالبا وطالبة للعام الدراسي

و أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، إلى أن عدد الأماكن بمدارس التعليم الثانوي للعام الدراسي حاليا 562 بكثافة 50 طالبا، بإجمالي 28100 طالب وطالبة.

Advertisements