السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد التقديم للكليات العسكرية 2022.. الشروط الكاملة للقبول

الكلية الحربية
الكلية الحربية

موعد التقديم للكليات العسكرية 2022.. يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة عن مواعيد التقديم الكليات العسكرية 2022، والشروط والأوراق المطلوبة للتقديم.

كانت القوات المسلحة، قد أعلنت قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية، والكليات العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهـرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها وخريجى الجامعات الحكومية والخاصة حملة المؤهلات العليا دفعة أكتوبر 2022.

كلية الفنية العسكرية 2022

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) فقط، كما تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (علمي) والشهادات المعادلة من القسم العلمي.

ألا يزيد السن في 1 / 11 / 2022 م عن 21 سنة.

أن تكون النسبة المئوية للمجموع 76% فأكثر.

تكون مدة الدراسة 5 سنوات دراسية (ميلادية).

شروط إضافية:

أن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية للذكور ويتم استخراجها من إدارة التجنيد أو منطقة التجنيد التابع لها الطالب المتقدم.

ألا يقل الطول عن (170 سم) للذكور، (155 سم) للإناث.

يُسمح للضباط الاحتياط والضابطات المكلفات وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة بالتقدم بنفس الشروط والضوابط.

أن تلتزم الطالبات المقبولات بالكلية الحربية بارتداء الزى العسكري المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ ضمهن وبعد تخرجهن وتتعهدن بإقرار كتابى بذلك.

الكلية الحربية

أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية ( عن غير طريق التجنس/ وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخرى).

أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة ( الثانوية العامة أو ما يعادلها / شهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات / المؤهل الجامعى ) بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام ( 2022 /2021 ).

أن يكون الطالب مُقيدًا بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية في حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها عام 2021، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

أن يكون الطالب حَسن السير والسلوك، وأن يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية، ألا يكون الطالب قد استقال أو فُصل تأديبيًا.

ألا يكون الطالب قد أعُفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

ألا يقل الطول عن (170 سم) لجميع الكليات العسكرية عدا الكلية الجوية والتى يسمح بها حتى (158سم) كحد أدنـى.

أن يكون الطالب لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبى العام للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب في نفس الدفعــة المتقدمة خلال العام حالة عدم لياقته الطبية، وأن يجتاز الطالب بنجاح اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الاختبار في نفس الدفعة المُتقدمة خلال العام حالة عدم اجتيازه الاختبار.

أن يؤدى الطالب بنجاح اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من ارتفاع ( 7.5 متر) / بدون تردد ومن أول مرة في زمن لا يزيد عن ثلاث ثوان من إصدار الأمر بالقفز.

أن يجتاز الطالب الاختبارات النفسية، وأن يجتاز الطالب الاختبار الشخصى (كشف الهيئة) وفقًا لتقييم لجنة الاختبار، وأن يجتاز الطالب بتفوق اختبار المعلومات العامة، وأن يجتاز الطالب بتفوق الاختبار التفضيلى ( اللغة الإنجليزية- الحاسب الآلي)، وأن يجتاز الطالب الاختبارات الطبية المتقدمة والتى تشمل (التحاليل التخصصية المتقدمة)، ويُحسـب المجموع للثانوية الأزهرية والشهادات الأجنبية بعد معادلة المجموع.

يتقدم الطالب بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم، مع التأكيد على أن تكون البيانات المُدرجة في أوراق القَبول، والتى تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة تواجده بالكلية.

وأن يكون الطالب حاصلًا على المؤهل من الجامعات الحكومية / الخاصة فقط وليس (المعاهد العليا أو الأكاديميات)، ويلتزم الطالب الحاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية / الخاصة بالتوقيع على الإقرار الموجود بالملف والمُتضمن معاملة الطالب بالدرجة العلمية العسكرية الحاصل عليها وليس المؤهل الجامعى.

Advertisements
Advertisements