الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.. ورابط الاستعلام عنها

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.. سيطرت حالة من القلق والتوتر على أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، بسبب انتظار موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة، " الدور الأول"، خاصه بعدما تم تداول عده أخبار أثيرت الجدل على صفحات السوشيال ميديا، خلال الأيام الماضية بشأن موعد النتيجة.

وننشر خلال هذا التقرير الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة 2022، وفقا للتصريحات الأخيرة للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

ووفقا للدكتور طارق شوقي، في تصريحات تليفزيونية له، أكد أن نتيجة  الثانوية العامة( دور أول) للعام الدراسي 2021/2022 سيتم إعلانها بداية الأسبوع المقبل.

و اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط إلكتروني رسمي، لاستعلام طلبه وطالبات الصف الثالث الثانوي على النتيجة من خلاله فور إعلانها رسميا، ويمكن للطلاب الدخول عبر الرابط التالي فور ظهور النتيجة من هنا

https://g12.emis.gov.eg/

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية 2022

 ١. الدخول على الرابط الذي اتاحته الوزارة.

٢. كتابة رقم الجلوس.

٣. الضغط على أيقونه عرض النتيجة.

٤. ثم ستظهر نتيجة الطالب.

على صعيدا أخر، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه ما يزال البعض يردد معلومات ويكتب عناوين رنانة عن أرقام طلاب استفادوا من درجات الرأفة وآخرين تغيرت حالتهم من راسب إلى ناجح.

و أضاف شوقي في منشور له عبر "فيسبوك":"كل هذا لا أساس له على الإطلاق وعار تماما من الصحة"، يأتي ذلك بعد الأنباء التي ترددت حول استفادة الآلاف من طلاب الثانوية العامة من درجات الرأفة.

اقرأ أيضاً

رسميا.. محافظ الجيزة يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية