الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2022

كشكول

 موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2022.. تصدر البحث عن موعد إعلان أوائل الثانوية العامة، محرك جوجل، خلال الأيام الماضية، وخاصة بعد تداول أنباء عن إعلان نتيجة الثانوية العامة اليوم الأربعاء الموافق 3 أغسطس 2022.
ونفي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد عن إعلان نتيجة الثانوية العامة، مؤكدا أن إعلان النتيجة للعام الدراسي 2021/2022 لن يكون الأسبوع الجاري.
وأضاف أن كل ما يتم تداوله عن مجاميع أوائل الثانوية العامة ونسب النجاح غير صحيح، مطالبا بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف لإثارة البلبلة.

موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2022


ومن المقرر أن يتم إعلان أوائل الثانوية العامة 2022 عقب اعتماد الدكتور طارق شوقي النتيجة مباشرة، والتي سيتم اعتمادها مطلع الأسبوع المقبل وخاصة أنه سيتم الإعلان في الفترة من 1 إلى 7 أغسطس.

وفي ذات السياق، أعلن طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في تصريحات تليفزيونيه له،  المؤشرات الأولية للتصحيح تقترب من العام الماضي، وانتهي عصر حصول الطلاب على نسبة نجاح ١٠٠ ٪.

موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2022


على صعيدا أخر، نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ماتداول عبر صفحات السوشيال ميديا عن إعلان أوائل الثانوية العامة 2022 يوم الخميس وظهور النتيجة يوم السبت المقبل
وقال الوزير بمنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك"،:" أعلنا بكل وضوح أن إعلان النتيجة في الأسبوع الأول من أغسطس".

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط إلكتروني للحصول على نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ برقم الجلوس فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.
ويجري وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اتصالا تليفونيا بأوائل الثانوية العامة 2022 لتهنئتهم على تفوقهم بامتحانات الثانوية العامة، التي عقدت ورقيا بالبابل شيت ونظام التقييم الجديد، الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم والإبداع وليس الحفظ والتلقين.


ومن جهة آخرى، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، شخص زعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022.
 وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة للفيديو المتداول بشأن ادعاء شخص تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة، وأن ما ورد بالفيديو المتداول مزيف، ولا يمت للواقع بصلة، وأن هذا الشخص غير تابع للوزارة نهائيًا.
وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن تصحيح امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022 يتم إلكترونيًا بالكامل داخل كنترولات مؤمّنة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صناعي ومروجي ذلك الفيديو.