الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مكرم: تنسيق لإعادة الطفل «سليم» مصاب الضمور العضلي الشوكي بالرياض وعلاجه

كشكول

تابعت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمتابعة حالة الطفل المصري "سليم"، والذي يبلغ من العمر 3 أشهر ومصاب بمرض الضمور العضلي الشوكي بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث تواصلت مع والديه للاطمئنان عليه والوقوف على آخر تطورات حالته الصحية.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، إنه جاري التنسيق مع الجهات المعنية استجابة لاستغاثة أولياء أمر الطفل بنقله إلى مصر لتلقي العلاج المناسب وتوفير الرعاية الطبية اللازمة له، مضيفة أنه فور تلقي الاستغاثة تم التواصل فورا مع الأطباء والفريق العلاجي الخاص بالطفل للوقوف على حالته وما تستلزمه الحالة لنقله إلى مصر، مؤكدة أن مصر دائما في صف أبنائها في كل مكان حول العالم.

يذكر أن الطفل سليم يبلغ من العمر 3 أشهر وهو أول مولود لوالديه بعد عشر سنوات من زواجهما، وقد أصيب بالمرض قبل عيد الأضحى وكان في حالة حرجة وتم تأكيد إصابته بالضمور العضلي الشوكي من خلال تقرير رسمي وهو يرقد الآن على جهاز تنفس صناعي بإحدى مستشفيات مدينة الرياض ويصعب نقله إلا من خلال طيارة مجهزة.

وزيرة الهجرة تزور الطفل "ياسين حسام" بمعهد الأورام

كانت أجرت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارة إلى الطفل المصري "ياسين حسام" العائد من المملكة العربية السعودية للعلاج بالمعهد القومي للأورام، للاطمئنان على صحته، حيث جاء التنسيق مع وزارة الصحة المصرية ومؤسسة "مصر الخير" لنقله لمصر بطائرة مجهزة لتلقي العلاج، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتلبية احتياجات المصريين بالخارج والاهتمام بشأنهم.

ومن ناحيتها، أشادت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، بجهود الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزيرة الصحة، وفريق عمل الوزارة، لدعمهم الكبير في مثل هذه المواقف، مشيدة بمستوى الخدمة الطبية بالمعهد القومي للأورام، كما ثمنت حرص الطاقم الطبي بالمعهد على الاهتمام بحالة الطفل ورفع معنويات والديه، ومتابعة الحالة أولًا بأول.

وكررت وزيرة الهجرة الشكر للدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير"، لحرصه على تقديم الدعم لحالة الطفل ياسين، والتوجيه الفوري بتحمل تكلفة نقله من المملكة العربية السعودية إلى أرض الوطن.