السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

التخصصات المتاحة والشروط لمنحة جامعة طيبة للحصول على البكالوريوس

كشكول

أعلنت جامعة طيبة في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، تقديم منحة دراسية لدراسة درجة البكالوريوس والموجه للطلاب المسلمين المقيمين ومن جميع أنحاء العالم من غير السعوديين، للعام الدراسي 1444 هجريًا.

التخصصات المتاحة في منحة جامعة طيبة:

كلية الهندسة

كلية العلوم

كلية إدارة الأعمال

كلية التربية

كلية الحقوق

كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي

كلية الآداب والعلوم الإنسانية

كلية المجتمع

كلية علوم الأسرة

كلية العلوم والآداب

شروط التقديم في منحة جامعة طيبة لغير السعوديين:

ألا يقل سن الطالب عن ( 17 ) سنة ولا يزيد على ( 25 ) سنة للمرحلة الجامعية.

 

أن توافق حكومة بلد الطالب على الدراسة في المملكة للدول التي تشترط ذلك على الطلاب السعوديين.

 

ألا يكون الطالب قد حصل على منحه دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.

 

أن تصدق الشهادات والأوراق الثبوتية من السفارة السعودية، ويجب ان تكون شهادة الثانوية من مدرسة حكومية ومصدقة من الملحقية الثقافية السعودية،وفي حال عدم وجود سفارة سعودية في بلد الطالب فله أن يصدق وثائقه أقرب سفارة سعودية مجاورة لدولته.

 

أن يحضر شهادة خلو من السوابق من الأجهزة الأمنية في دولته ألا يكون مفصولا من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة أن يكون مع الطالبة محرم، وفقا للتعليمات المنظمة لذلك، على أن يكون مشمولا بمنحة أو يكون لدية إقامة نظامية أو يقدم على سجل، صاحب عمل بحاجة إلى خدماته.

 

إرفاق صورة (مصدقة) من عقد الزواج للطالبة المتزوجة.

 

أن يجتاز الفحص الطبي الذي تقرره الأنظمة والتعليمات. ملئ نموذج التقديم على موقع الجامعة (الالكتروني) واستكمال كافة البيانات الشخصية وتحميل المستندات المطلوبة.

 

معادلة شهادة الثانوية العامة من ( لجنة المعادلات ) في الإدارة العامة للاختبارات والقبول في وكالة الوزارة للتعليم بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بعد صدور الموافقة بالقبول من الجهات المختصة.

 

الوثائق المطلوب رفعها إلكترونيًا للحصول علي منحة جامعة طيبة (للمنحة الخارجية):

صورة الشهادة الدراسية للمرحلة الثانوية العامة أوما يعادلها خارج المملكة،وتكون الشهادة صادرة من مدرسة حكومية أومن مدرسة (شهادتها)، معادلة لدى وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية وألاّ يكون مضى على حصول الشهادة الثانوية ثلاث سنوات.

 

الايقل تقدير الطالب/ ــة في المرحلة الثانوية عن (جيد جدا).

 

تصديق الشهادة وكشف الدرجات للمراحل الدراسية في الثانوية من الجهات التالية في بلد الطالب: إدارة الامتحانات –التربية والتعليم وزارة الخارجية – الملحقية الثقافية السعودية.

 

صورة من جواز السفر ساري المفعول ولا تقل مدة سريانه عن ستة أشهر. تقرير طبي حديث بسلامة الأعضاء والحواس والخلو من الأمراض السارية (المعدية) صادر من مركز طبي معتمد، ومُصدق من سفارة المملكة العربية السعودية. شهادة الدخول في الإسلام ( لمن لم يكن مسلمًا منذ الولادة ) مصدقة من سفارة المملكة العربية السعودية.

 

يجب إرفاق ترجمة باللغة العربية لكل وثيقة مكتوبة بغير العربية مصدقًا عليها من مكتب معتمد للترجمة وتصديق سفارة المملكة العربية السعودية عليه.

Advertisements
Advertisements