الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة.. التعليم تراجع تصحيح ١٠ مليون ورقة أسئلة " بابًل شيت

كشكول

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه لن يتم إعلان نتيجة مرحلة الثانوية العامة 2022 دون التأكد من صحة ودقة كل نتيجة لكل طالب.

نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢
أشار الوزير، أن نتيجة الثانوية العامة لم تكتمل حتى الآن وليس لدينا مؤشرات وأن  إعلان النتيجة يتبقي  له حتي يوم 7 اغسطي القادم وهو نهاية  الفترة الزمنية التى حددتها الوزارة  مضيفا أن الوزارة ليس لديها نسب نجاح للثانوية العامة حتى الآن.

جودة التصحيح 
وكشف الوزير، أن امتحانات مرحلة الثانوية العامة  التي أداها 708 ألف طالب  في الفترة من 20 يونيو وحتي 21 يوليو تضم ما يصل إلي 10 ملايين ورقة بابل شيت تم تصحيحها وفق أعلي مقايس الجودة مشيرا إلى أن عمليات التصحيح لامتحانات الثانوية العامة شاقة ومعقدة.
ووأوضح الوزير أننا نسعى لحماية طالب الثانوية العامة الذي لم يحقق درجات كافية للنجاح من خلال درجات الرأفة لكي لا يعيد المادة والعام الدراسي مرة أخري، ولكي نضمن حصول كل طالب علي حقه من واقع اجاباته. 
الغشاشين
وأضاف أن المرحلة النهائية من النتيجة تشمل حصر محاضر المحررة لطلاب الغشاشين، وللطلاب الغائبين ثم حجبها علي شيتات النتيجة لكل تكون النتيجة كل طالب دقيقة وموضحة.
ووجه الوزير التحية لجميع العاملين بالكنترولات الثانوية،مؤكدا  ان هؤلاء  الزملاء لا ينامون ويعملون يوميا حتى ساعات الصباح الاولي حتى تخرج النتيجة بدون أخطاء ولا يظلم احد.

حقيقة اعلان النتيجة 
وشدد وزير التربية والتعليم علي أن كل ما يتم تداوله عن أن النتيجة على مكتب الوزير غير صحيح، وأن الوزارة حريصة علي تحقيق مبدأ الشفافية فى اعلان النتيجة.


يذكر أن امتحانات الثانوية العامة تمت في الفترة من ٢٠ يونيو وحتي ٢١ يوليو حيث خاص الاختبارات ٧٠٨ ألف طالب وطالبة في ٢٠٨٩ لجنة امتحانية علي مستوي الجمهورية.

Advertisements
Advertisements