الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

قواعد القبول بالكليات التكنولوجية بتنسيق الجامعات 2022

كشكول

 

حدد مكتب تنسيق القبول بالجامعات، نظم القبول وأماكن أداء اختبارات القدرات للقبول بكليات التكنولوجيا والتعليم بجامعات (حلوان - السويس - بني سويف  -سوهاج).

وأشار مكتب التنسيق، إلى أنه سيتم القبول بكليات تكنولوجيا التعليم الصناعي من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الشعبة الهندسية وما يعادلها من الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية)، كما يتم ترشيح الطلاب عن طريق الإنترنت بأسبقية المجموع الكلى لدرجات الطالب، طبقا لقواعد التوزيع الجغرافى وذلك من الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات بنجاح على أن تتضمن رغبات الطالب المسمى الخاص بالكلية.

وسوف تكون الاختبارات كالآتي:

1- قياس مستوى اللغة الإنجليزية (40 %)

2- قياس مستوى الرياضيات (30%)

قياس مستوى المعلومات العامة من الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات (30% )

وانطلق ماراثون اختبارات القدرات، لطلاب الثانوية العامة، للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، على أن تستمر حتى 6 أغسطس المقبل، حيث سجل 145 ألف طالب وطالبة حتى الآن رغبات الالتحاق بتلك الكليات.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني علي شبكة الإنترنت على الموقع التالي:  هنا.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات (الإعلام - التربية الرياضية - التربية الفنية - التربية النوعية - التربية الموسيقية - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الكلية المصرية الصينية - التمريض).

Advertisements