الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. موعد إعلان الحدود الدنيا لطلاب الثانوية العامة بالجامعات الخاصة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

موعد إعلان الحدود الدنيا لطلاب الثانوية العامة بالجامعات الخاصة.. تواصل الجامعات الخاصة، استقبال رغبات القبول للشهادات المعادلة العربية والأجنبية في الجامعات، وذلك وفقًا للحدود الدنيا التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الخاصة بتنسيق العام الجامعي الجديد 2022 - 2023.

موعد إعلان الحدود الدنيا لطلاب الثانوية العامة بالجامعات الخاصة

ووافق المجلس على قيام طلاب الثانوية العامة ( دفعتي 2021/2020 – 2022/2021) بالتقديم للجامعات الخاصة عقب انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية على أن يستمر التقديم حتى 30 سبتمبر.

كما وافق المجلس على إعلان الحدود الدنيا للكليات المختلفة بالجامعات الخاصة عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة، وتحليل مؤشرات النتائج، بما يسمح بتحديد حدود دنيا عادلة للقبول بالكليات المختلفة، ويعرض المقترح الخاص بذلك على مجلس الجامعات الخاصة للتصديق عليه.

آليات نظام تقديم وقبول الطلاب بالجامعات الخاصة

ووافق المجلس على تطوير آليات نظام تقديم وقبول الطلاب بالجامعات الخاصة وفق القواعد التالية:

- تقديم الطلاب إلى الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها يتم مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني لكل جامعة.

- التقديم للجامعات الخاصة لا يسبقه اختبارات قبول، ولكن يمكن إجراء اختبارات قدرات لبعض الكليات النوعية.

- تقوم الجامعات الخاصة بتسجيل الطلاب المتقدمين إليها على النظام المركزي التابع لمركز تقنية الاتصالات والمعلومات بجامعة المنصورة يوميًا.

- يتم قبول كل الطلاب المتقدمين للكليات بالجامعات الخاصة المختلفة، طالما كان مجموعهم أعلى من الحد الأدنى وتوجد أماكن شاغرة بالكليات.

- في حال تقدم أعداد من الطلاب أكثر من الأماكن الشاغرة المتاحة بالكليات يتم اختيار الطلاب الأعلى مجموعًا أسوة بالمتبع في الجامعات الحكومية.

- يحق للطالب إلغاء تسجيله من جامعة ما للالتحاق بجامعة أخرى.