الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عبر موقع وزارة الداخلية

اليوم.. فتح باب التقدم لكلية الشرطة إلكترونيا

كشكول

يبدأ فتح باب التقدم لكلية الشرطة، اليوم 1 أغسطس، إلكترونيا عبر موقع وزارة الداخلية، وذلك لجميع المتقدمين سواء الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها أو الحاصلين على المؤهلات الجامعية.

وأعلن مساعد وزير الداخلية لأكاديمية الشرطة، أنه سيتم بدء التقديم لكلية الشرطة لهذا العام بدء من أول أغسطس حتى 18 من نفس الشهر، للحاصلين على الثانوية للعام الماضي، ومن 4 أغسطس حتى نهاية الشهر للحاصلين على الثانوية هذا العام، ومن 15 أغسطس حتى 15 سبتمبر للحاصلين على المؤهلات الجامعية بتقدير مقبول للحقوق.

وأعلن مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح الأحد الماضي، بمقر الأكاديمية بالتجمع الخامس عن وضع مجموعة من المعايير لقبول الطلاب من بينها اجتياز الاختبارات المقررة.

وأعلنت وزارة الداخلية أن 65% هو الحد الأدنى للقبول من الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام أو العام الماضي، للحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها من شهادة الثانوية الأزهرية، ومن المتوقع أن تنخفض درجات التنسيق بسبب انخفاض مجاميع الثانوية العامة.

و وللحاصلين على على ليسانس  الحقوق، يكون الحد الأدنى تقدير مقبول  (ذكور وإناث)، ودرجة البكالوريوس في التربية الرياضية (إناث) لهذا العام 2022 أو العام السابق 2021.

وتقدير جيد بحد أدنى للمؤهلات الجامعية في التخصصات التي تمثل احتياجًا أساسيًا لقطاعات وزارة الداخلية (ذكور وإناث) لهذا العام 2022 أو العام السابق 2021.


 

Advertisements
Advertisements