السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. موعد تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2022

موعد تنسيق المرحلة
موعد تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات

موعد تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2022.. يواصل الموقع الإلكتروني للتنسيق، استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة، لأداء اختبارات القدرات للكليات التي تشترط النجاح فيها اجتياز هذه الاختبارات، بتنسيق العام الجامعي الجديد 2022 – 2023، والتي انطلقت يوم الإثنين الماضي، على أن تستمر حتى 6 أغسطس المقبل.

اختبار القدرات

وتجرى اختبارات القدرات لكليات ( التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – التربية النوعية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – الكليات التكنولوجية – الكلية المصرية – الصينية بجامعة قناة السويس – التمريض – الإعلام).

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، إن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم السبت الموافق 6/8/2022، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وأشار عطا، إلى أن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 135 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2022–  2023.

موعد تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2022

وتنتظر وزار التعليم العالي والبحث العلمي، استلام نتيجة الثانوية العامة، من وزارة التربية والتعليم، على أن يتم تحليل شرائح مجاميع الطلاب وعمل المجاميع التكرارية، لافتا إلى أنه بعد 72 ساعة من ذلك يتم بدء تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات.

وقال الدكتور عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، إن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مُباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وبحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة العليا للتنسيق، في تحليل شرائح مجاميع الطلاب الناجحين في مرحلة الثانوية العامة، والبدء في عمل المجموع التكراري، بعد استلام النتيجة من وزارة التربية والتعليم، والمقرر إعلانها نهاية الأسبوع الجاري، حسبما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، للبدء في ل مراحل التنسيق الثلاثة لطلاب الشعب (علمي علوم – علمي رياضة – أدبي)، وإعلان الحد الأدنى للتقديم بالمرحلة. 

اقرأ أيضاً

عاجل.. وزير التعليم يكشف مفاجآة بشأن نتيجة الثانوية العامة 2022 

Advertisements