الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. وزير التعليم يكشف مفاجآة بشأن نتيجة الثانوية العامة 2022

رضا حجازي
رضا حجازي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الثانوية العامة 2022 لم تكتمل بعد.

وأشار الوزير في تصريحات له، عبر جروب" غرفة عمليات الجمهورية" بتطبيق" الواتس أب"، إلى أن الحديث عن نسب ومؤشرات النجاح جميعها أسئلة سابقة لأوانها.

وطالب جميع أولياء الأمور ووسائل الإعلام بعدم محاولة استباق الأحداث، مضيفا: "ستعلن في نهاية أول أسبوع في أغسطس والذي يبدأ مابين 1 إلى 7 أغسطس، ولن نقول كلمة قبل الاعتماد والإعلان الرسمي للجميع في آن واحد وأرجو الانتظار بدون أن نتكلم عن النتيجة لو تفضلتم".

وأكد الوزير، أن نتيجة  الثانوية العامة لعام 2022، ستكون عادلة ودقيقة وتعطي كل ذي حق حقه ونتمناها سعيدة لمن اجتهد ودافع لمزيد من الجهد والعمل لمن لم يوفق.

نسب النجاح في الثانوية العامة

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل ما يتم تداوله عن نسب النجاح في الثانوية العامة أو المؤشرات أو الاوائل أو المجاميع أو تنسيق الجامعات لا أساس له من الصحة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، بمنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك"،:"  ولا يعدو كونه اجتهاد أو توقع أو إشاعة أو محاولة لانفراد صحفي وسوف نعلن النتيجة حين اكتمالها كما وعدنا سابقا.. عدا ذلك فإنه باطل!".

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة، بنهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2022.

رابط وخطوات الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2022

1-الدخول على الرابط التي اتاحته وزارة التربية والتعليم لاستعلام الطلاب على نتيجة الثانوية العامة من خلاله مجانا فور اعتمادها، من هنا

2-كتابة رقم جلوس الطالب.

3- الضغط على ايقونه عرض النتيجة.

4-ثم ستظهر نتيجة الطالب.

في ذات السياق، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في تصريحات تليفزيونيه له، بأن المؤشرات الأولية للتصحيح تقترب من العام الماضي، وانتهي عصر حصول الطلاب على نسبة نجاح ١٠٠ ٪.

وقال وزير التربية والتعليم:" أرجو من جميع طلاب الثانوية العامة أن يطمئنوا جدا، لأن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 مؤمنة بالكامل ولا يمكن لأحد اختراقها".

وأضاف الوزير: "نؤكد للجميع أن كافة حقوق الطلاب محفوظة سواء في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 أو في نتيجة الثانوية العامة 2022.

الحافز الرياضي 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت ، عن تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، على درجات التفوق الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات الألعاب المختلفة التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية طبقًا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016 بشأن حافز التفوق الرياضي.

وأوضحت الوزارة، أنه قد حصل هذا العام 468 طالب (بنين) من إجمالي عدد المشاركين 4468 طالب على درجات حافز التفوق الرياضي بواقع 18 لعبة، بينما حصلت 356 طالبة (إناث) من إجمالي عدد 2636 طالبة على درجات التفوق الرياضي بواقع 16 لعبة ليصل اجمالي الطلاب الذين حصلوا علي درجات هو ٨٢٤ طالب وطالبة

Advertisements
Advertisements