السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وقف القبول بكليات الطب والأسنان في بعض الجامعات الخاصة لطلاب الشهادات العربية

كشكول

تواصل الجامعات الخاصة، استقبال رغبات القبول للشهادات المعادلة العربية والأجنبية في الجامعات، وذلك وفقًا للحدود الدنيا التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الخاصة بتنسيق العام الجامعي الجديد 2022 - 2023.

ووافق المجلس على قيام طلاب الثانوية العامة ( دفعتي 2021/2020 – 2022/2021) بالتقديم للجامعات الخاصة عقب انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية على أن يستمر التقديم حتى 30 سبتمبر.

كما وافق المجلس على إعلان الحدود الدنيا للكليات المختلفة بالجامعات الخاصة عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة، وتحليل مؤشرات النتائج، بما يسمح بتحديد حدود دنيا عادلة للقبول بالكليات المختلفة، ويعرض المقترح الخاص بذلك على مجلس الجامعات الخاصة للتصديق عليه.

ووجه الدكتور محمد حلمي الغر، أمين مجلس الجامعات الخاصة، خطابا لرؤساء الجامعات، بشأن نسب القبول بكليات الطب وطب الفم والأسنان من الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بتنسيق العام الجامعي الجديد 2022 – 2023.

وأشار نص الخطاب الذي حصل "كشكول"، على نسخة ضوئية منه، إلى أنه نظرا لضرورة إحداث توازن بين القبول في الكليات المختلفة فإنه لابد من إتاحة فرص متساوية لطلاب الشهادات المعادلة وطلاب الثانوية العامة، وأنه لوحظ زيادة نسب القبول في بعض كليات الطب وطب الفم والأسنان من الشهادات المعادلة مما يؤثر على حصة طلاب الثانوية العامة وعلى هذا تقرر الآتي:

-وقف قبول الشهادات المعادلة في كليات الطب الآتية اعتبارا من 27 يوليو الماضي.

-كلية الطب جامعة الدلتا.

-كلية الطب جامعة 6 أكتوبر.

-كلية الطب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، على أن يستمر القبول في باقي كليات الطب من الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

-وقف قبول الشهادات المعادلة في كليات طب الفم والأسنان الآتية اعتبارا من 27 يوليو  الماضي.

-كلية الفم والأسنان جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

-كلية الفم والأسنان جامعة الدلتا.

على أن يستمر القبول في باقي كليات طب الفم والأسنان من الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

Advertisements
Advertisements