السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مصادر بالتعليم: توقعات بتحديد أسماء أوائل الثانوية العامة الثلاثاء والنتيجة بالمدارس الأربع

وزير التعليم
وزير التعليم

قالت مصادر مسؤولة بالإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انه من المتوقع إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة يوم الثلاثاء المقبل، واعتماد النتيجة، وذلك بعد عرضهم علي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.


وشددت المصادر، انه سيتم إتاحة النتيجة لجميع الطلاب مساء الثلاثاء بالموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، او صباح الأربعاء على اقصي تقدير، ليتم أنتجتها بجميع المدارس الثانوي في التالي لاعتماد النتيجة.

وأكد المصدر، ان كنترولات التصحيح تعمل على قدم وساق للانتهاء من عملية رصد وجمع الدرجات بكل دقه، حتى يأخذ كل طالب حقه.

وكشف المصدر، انه كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة بالقطاعات الأربعة، على مستوي الجمهورية، سيقومون بتحديد الأوائل على مستوي كل شعبه من الشعب الثلاثه العلمي علوم وعلمي رياضه وادبي، صباح غدا الأحد.

جدير بالذكر، أن أظهرت مؤشرات التصحيح أن طلاب الثانوية العامة حققوا أعلي نسب نجاح بالعربي وفروع اللغة الثانية  والفلسفة والاحياء، بينما كانت أقل المولد التي حقق بها الطلاب نسب نجاح هي الفيزياء وفروع الرياضة والتاريخ وكيمياء.

وتم الانتهاء من تصحيح  19 مادة  مادة امتحانية وتشمل مواد اللغة العربية واللغة الثانية والكيمياء والتاريخ والجغرافيا والديناميكا واللغة الاجنبية الاولي والفيزياء والجيولوجيا وعلوم البيئة والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع والجبروالهندسة الفراغية والاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق علاوة علي المواد التى لا تضاف للمجموع وهي التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والاحصاء.

الحافز الرياضي

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت  ، عن تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، على درجات التفوق الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات الألعاب المختلفة التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية طبقًا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016 بشأن حافز التفوق الرياضي.

وأوضحت الوزارة، أنه قد حصل هذا العام 468 طالب (بنين) من إجمالي عدد المشاركين 4468 طالب على درجات حافز التفوق الرياضي بواقع 18 لعبة، بينما حصلت 356 طالبة (إناث) من إجمالي عدد 2636 طالبة على درجات التفوق الرياضي بواقع 16 لعبة ليصل اجمالي الطلاب الذين حصلوا علي درجات هو ٨٢٤ طالب وطالبة

Advertisements
Advertisements
Advertisements