الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالأرقام.. الحاصلون على الحافز الرياضي بتنسيق الجامعات 2022

كشكول

أنهت الإدارة المركزية للأداء الرياضي بوزارة الشباب والرياضة اعتماد كشوف أسماء الطلاب المُستحقيِن لدرجات الحافز الرياضي للعام الدراسي ٢٠٢١م/٢٠٢٢م، والذى يبلغ إجمالي عددهم (٨٤١) طالبًا وطالبة الحاصلين على بطولات رياضية على صعيد المستويات "المحلية، العربية، الإفريقية، العالمية"، لعدد ٣٨ اتحادًا أوليمبيًا وغير أوليمبي، واللجنة البارالمبية واتحاداتها، وتطبيقه بتنسيق الجامعات 2022 – 2023.

ينقسم الطلاب الحاصلون على درجات الحافز الرياضى إلى ٦٤٨ طالبًا وطالبة من الحاصلين على الثانوية العامة، و١٧٦ طالبًا وطالبة من الحاصلين على المعادلات "ألمانية، سويسرية، فرنسية، أمريكية، IGCSE"، و٩ طلاب حاصلين على الدبلومات الفنية بنظاميها الثلاث والخمس سنوات، و٨ طلاب من الحاصلين على الثانوية الأزهرية أو ما يعادلها "طلاب معهد العلوم الإسلامية".

وقام المعنيون بوزارة الشباب والرياضة بتسجيل بيانات الطلاب المتفوقين رياضيًا عبر قاعدة بيانات مميكنة بالبرنامج الإليكتروني للتفوق الرياضي، والذى تم تطويره بالتعاون بين الوزارة ورئاسة مجلس الوزراء، وذلك في الإطار العام للدولة باتباع نظام التحول الرقمي لكافة البيانات.

وأنهت وزارة الشباب والرياضة الإجراءات التنسيقية مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم الأزهرى؛ لاستلام كشوف أسماء المُستحقيِن لدرجات الحافز الرياضى، وذلك قبل إعلان نتائج الثانوية العامة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements