الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

انخفاض في الفيزياء وفروع الرياضة

عاجل.. ننشر آخر مؤشرات عمليات التصحيح بامتحانات الثانوية العامة 2022

كشكول

كشفت المؤشرات الأولى لنتائج عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، التي أدي الطلاب الامتحانات بها في الفترة من 20 يونيو وحتى 21 يوليو، عن اقتراب نسب النجاح في مختلف المواد من نسب العام الماضي باستثناء مادة الفيزياء لشعب العلمية وفروع الرياضة المنخفضة بشكل نسبي عن العام الماضي، بينما تماثلت نسب النجاح في باقي المواد مع المعايير النجاح التربوية للتقييم. 


امتحانات الثانوية العامة 2022 
 

وكانت كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، بالتعاون مع المركز القومي للامتحانات أعمال التصحيح في امتحانات الثانوية العامة، واصلت اليوم أعمال التصحيح الإلكترونية بواسطة الماسحات الضوئية ودون تدخل بشري، حيث انتهي تقريبا أعمال التصحيح في 15 مادة تقريبا من مواد الثانوية العامة وهي مواد مواد اللغة العربية واللغة الثانية والكيمياء والتاريخ والجغرافيا والديناميكا واللغة الأجنبية الأولى والفيزياء والجيولوجيا وعلوم البيئة والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع والجبر والهندسة الفراغية، علاوة علي المواد التى لا تضاف للمجموع وهي التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء. 

نتيجة الثانوية العامة


وينتهي التصحيح في آخر مواد امتحانية أدي بها الطلاب الامتحانات يوم 21 يوليو الماضي، وهي مواد الأحياء لشعبة لعلمي علوم، والاستاتيكا لشعبة العلمي رياضة والفلسفة والمنطق لشعبة الأدبية مع نهاية الأسبوع الجاري.


الإجراءات الأمنية
يذكر أن وزارة التربية والتعليم أحاطت نتائج التصحيح في مختلف بإجراءات أمنية مشددة للحفاظ علي سرية التصحيح، ولمنع تسريب النتائج لاي طرف آىا كان، حيث يشرف علي أعمال التصحيح مساعد الوزير للامتحانات والتقيم الدكتور رمضان محمد  المسئول الوحيد عن أعمال التقدير.  


كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حذر منذ أيام من جروبات النصب بخصوص تغيير نتائج الثانوية العامة 2022، مشددا على أن التصحيح الإلكتروني مؤمن بالكامل وكافة حقوق الطلاب محفوظة، ومؤكدا أن كل المواقع أو الأفراد الذين يتسابقون بإدعاء القدرة على تغيير نتائج الثانوية العامة ماهم إلا جماعات تحترف النصب والاحتيال.


الجدير بالذكر أن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/ 2023  التي خاضها 708 ألف طالب وطالبة تقريبا، سوف تعلن نهاية الاسبوع القادم وفقًا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.