الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تنسيق الجامعات 2022.. محظورات لا تطبق في اختبارات القدرات

كشكول

يواصل طلاب الثانوية العامة، تسجيل أداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، والتي انطلقت الإثنين الماضي على أن تستمر حتى 6 أغسطس المقبل.

ووافق المجلس الأعلى للجامعات، على إجراء اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 - 2023، لكافة الكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، بنفس قواعد وإجراءات اختبارات القبول المعمول بها في العام الماضي دون تغيير، مع مراعاة إلغاء كليات السياحة والفنادق من قوائم الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات.

كليات اختبارات القدرات

وتجرى اختبارات القدرات لكليات ( الإعلام - التربية الرياضية - التربية الفنية - التربية النوعية - التربية الموسيقية - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الكلية المصرية الصينية - التمريض).

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه ممنوع منعًا باتًا الحضور بالتليفون المحمول، أو أية أجهزة  إلكترونية أخرى، والدخول بها إلى قاعة الاختبارات، ويعتبر الطالب غير لائق إذا وجد معه تليفون محمول، حتى وإن كان مغلقًا، أو أية أجهزة إلكترونية أخرى.

محظورات اختبارات القدرات

ولفتت الوزارة، إلى أنه غير مسموح لأولياء الأمور بدخول الكليات، ومسموح فقط بدخول الطلاب في  اليوم الذي حدده موقع التنسيق لإجراء الاختبار، مشددة ممنوع نهائيًا تصوير الاختبار، ويعتبر غير لائقٍ في اختبارات القدرات. من يقوم بتصوير أي اختبار أو نشر بأي وسيلة رقمية أو غير رقمية.

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن درجة النجاح في اختبارات القدرات لجميع الكليات المعنية بأداء هذه الاختبارات 60 % من إجمالي مجموع درجات الاختبارات، وتلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات بإدخال نتائج امتحانات القدرات مباشر لكافة الطلاب المتقدمين (مقبول - لائق - غير لائق)، ومراجعة الاسم مع رقم الجلوس في الإدخال (تفاديا لحدوث أخطاء)، على موقع التنسيق الإلكتروني مباشرة ويتم تسليم كل كلية كودا ورقما سريا من مكتب التنسيق.

Advertisements
Advertisements