الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قواعد القبول والتحويل بالمدارس الإعدادية المهنية 2022

طارق شوقي
طارق شوقي

قواعد القبول والتحويل بالمدارس الإعدادية المهنية 2022.. حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قواعد القبول والتحويل بالمدارس الإعدادية المهنية للعام الدراسي الجديد 2022/2023، وشملت الآتي:

قواعد القبول والتحويل بالمدارس الإعدادية المهنية 2022

1- يقبل بالمدارس الإعدادية المهنية بناء على القرار الوزاري (٥٥٠) بتاريخ ۱۹۹۹/۱۱/۲۱ كلا من: 1- التلاميذ الذين يبدون رغبتهم في الالتحاق بهذه النوعية من المدارس بعد اجتياز الحلقة الابتدائية من مرحلة التعليم الأساسي.

الفئات

2- التلاميذ الحاصلون على شهادة محو الأمية في ظل القانون رقم (8) لسنة ١٩٩١م والناجحون في امتحان المعادلة اذا رغبوا في ذلك شرط انطباق السن المعمول به في الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الاساسي علي (الحلقة الاعدادية )

3- التلاميذ الراسبون عاميين متتاليين في امتحان الصف الاول الإعدادي أو الصف الثاني الاعدادي لعدم ميلهم للمواد الثقافية مع ميلهم للمواد العملية.

4- التلاميذ الراسبون في امتحان الصف الاول الاعدادي أو الصف الثاني الاعدادي عاما واحدًا وكانت لديهم ميول مهنية يسمح لهم بالتحويل إلى المدرسة الإعدادية المهنية في نفس الصف المناظر وبناء علي رغبتهم دون التقيد برسوبهم عاميين متتاليين

5- التلاميذ الراسبون عاميين متتاليين في امتحان شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي بشرط الا يزيد سنهم عن (۱۷) سنة في أول أكتوبر التالي للامتحان - علي ان يكون التحاقهم بالصف الثاني الاعدادي المهني. 

6- التلاميذ الراسبون في امتحان شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي عاما واحدا وكانت لهم ميول مهنية يسمح لهم بالالتحاق بالصف الثاني الإعدادي المهني بناء على رغبتهم دون التقييد برسوبهم عاميين متتاليين بشرط ألا يزيد سنهم عن (١٧) سنة في اول اكتوبر التالي للامتحان

7- بالنسبة للمتعلمين الذين استنفذوا عدد مرات الرسوب بالصف السادس الابتدائي فيمكنهم الاختيار بين الانتقال إلى التعليم الإعدادي المهني أو التقدم من الخارج إلى التعليم الإعدادي العام على (نظام المنازل ) بشرط ألا يقل سن التلميذ في أول أكتوبر عند الالتحاق عن ثلاثة عشر عام علي ان يعفي المتقدمون من الخارج ( نظام المنازل ) من الانشطة الصفية والانشطة التربوية الا صفية وكذا اداء الاختبار العملي لمادة العلوم. وحسب القرار الوزاري رقم (٣٦٠) بتاريخ ۲۰۱۸/۹/۲۰.

اقرأ أيضاً

شروط تعديل تنسيق القبول بالصف الأول الإعدادي

Advertisements