الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

للقبول بأولى إعدادي.. ننشر الإجراءات المتبعة بعد إعلان نتيجة السادس الابتدائي

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاجراءات المتبعة بالمدارس الابتدائية فور إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي، استعدادًا لتنسيق القبول بالصف الأول الإعدادي للعام 2022/2023.

وتضمنت الإجراءات الآتي:

_ تحریر كشوف التلاميذ الناجحين من أصل وثلاث صور مرتبة تنازليا حسب المجموع علي أن تتضمن ( اسم التلميذ - تاريخ الميلاد – السن في ۲۰۳۲/١٠/١ - المجموع ) توضع بطاقة درجات النجاح بملفات التلاميذ بمعرفة لجنة من المدرسة تحت رئاسة مختص شئون الطلبة.

_ يراعي تحرير كشوف مستقلة لكل مدرسة إعدادية في حالة تنسيق التلاميذ على أكثر من مدرسة اعدادية.

_  تسلم الملفات مستوفاه إلى المدارس الاعدادية بحيث تتأكد اللجنة المشكلة باستلام الملفات بكل مدرسة اعدادية من وجود الاتي بكل ملف تلميذ: 

محتوى الملفات

1- شهادة الميلاد كمبيوتر.

۲- بطاقة درجات النجاح

3- البطاقة الصحية والبطاقة المدرسية 

4- طلب التحاق التلميذ عند قبوله بالصف الاول الابتدائي عند دخوله المدرسة الابتدائية. 

وأضافت أنه عند استلام الملفات من المدرسة الابتدائية تحتفظ المدرسة الإعدادية بأصل الكشوف طرف مختص شنون طلبة المدرسة وصورة من الكشوف مع اللجنة المكلفة بفحص الملفات بالمدرسة الاعدادية.

وشددت على ضرورة أن تحتفظ المدرسة الابتدائية بصورتين من الكشوف، وصورة طرف مختص شلون طلبة المدرسة، بينما الصورة الأخرى توضع في مكان ظاهر بالمدرسة لتعريف ولي الأمر بالمدرسة الإعدادية التي تم تنسيق ابنه عليها لاستيفاء الاوراق المطلوبة وطوابع البريد.

الإعلان

- تقوم المدرسة الإعدادية بالإعلان في مكان ظاهر بالمدرسة عن الاوراق المطلوبة للتقديم للصف الاول الإعدادي ومنها الطوابع والدمغات

- تتبع نفس تعليمات الدور الأول على التلاميذ الناجحين في امتحان الدور الثاني.

- تحدد الإدارات التعليمية فترة زمنية تتسلم فيها المدارس الاعدادية ملفات التلاميذ الناجحين في امتحان الدور الأول وكذلك الناجحين في امتحان الدور الثاني من الصف السادس الابتدائي - ثم تقوم المدارس الاعدادية بتسليم كشوف بأسماء واعداد التلاميذ المقبولين بالصف الأول الإعدادي بالإدارة التعليمية التابع لها هذه المدارس.

- تقوم الادارات التعليمية بأخطار إدارة التعليم بالمديرية بأعداد التلاميذ لعمل

الاحصائيات المطلوبة والميزانيات الخاصة بالمدارس.

Advertisements