السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شوقي: تدريب معلمي النظام الجديد.. وتطبيق قرار الرياضة والعلوم بالإنجليزي «قيد التطوير»

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تستهدف بشكل مستمر تدريب معلمين لرياض الأطفال والسنوات الأولى ليواكبون التغيرات الطارئه على هذه السنوات وتطبيق نظام التعليم الجديد، وتابع  ان هناك قرارات تزال في مراحل التطوير ولم ننته منه بعد، مثل تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بداية من الصف الأول الإعدادي في النظام الجديد للتعليم

وشدد الوزير في تصريحات له: الأطفال يتعلمون اللغة الإنجليزية من كي جي 2 داخل كل المدارس الحكومية، وسيتم تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بداية من الصف الأول الإعدادي في النظام الجديد للتعليم.

وأوضح، أن الطلاب سيكونون مؤهلين تماما للتعامل مع الامتحانات الدولية، منوها بأن تطبيق النظام التعليمي الجديد يحتاج وقت وفترات تعليمية.

تطبيق قرار تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية

وكشف، عن تفاصيل تطبيق قرار تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بداية من الصف الأول الإعدادي في النظام الجديد للتعليم للعام الدراسي 2024.

وأكد «شوقي» في تصريحات لـ«كشكول»: هذا يعود لعمل لم ينته بعد والمقصود «المصطلحات والرموز» وليس تدريسا كاملا باللغات الأجنبية وينطبق على من هم في نظام التعليم الجديد حين يصلون للمرحلة الإعدادية.. ولكن لنتذكر أن كل هذا لا يزال في مراحل التطوير ولم ننته منه بعد».

وأضاف الوزير: أن هذا القرار سيتم تطبيقه على دفعة رابعة ابتدائي نظام جديد (دفعة 2022) وهم حاليا في خامسة ابتدائي والدفعات التي تليها، عندما يصلون للصف الأول الإعدادي».

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

العام الدراسي

ويبدأ العام الدراسي يوم السبت 24 سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023 ويستمر لمدة 35 أسبوع، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يوم للفصل الدراسي الأول و96 يوم للفصل الدراسي الثاني.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور. 

وتعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

Advertisements
Advertisements