الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعدادات "التعليم" لعقد امتحانات الدور الثاني لطلاب الدبلومات الفنية 2022

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يستعد قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعقد امتحانات الدور الثاني لطلاب الدبلومات الفنية، التي من المقرر أن تنطلق يوم السبت 30 يوليو 2022 وتستمر حتى يوم الإثنين 8 أغسطس.


قال مصدر مسئول بقطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، إن جميع المديريات التعلمية والإدرات التعليمية يستعدون حاليا لعقد امتحانات الدور الثاني لطلاب الدبلومات الفنية 2022.


أوضح المصدر لـ كشكول، أنه سيؤدي الطلاب اختبارات الدور الثاني بنفس أرقام جلوس الدور الأول، كما تمت طباعة الأسئلة وتجهيز اللجان لامتحانات الدور الثاني.

وفي ذات السياق، أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن الطلاب التي لها حق دخول امتحانات الدور الثاني هم الراسبون في ماده أو إثنين فقط في امتحانات الدور الأول، ولكن الطلاب الراسبين في أكثر من مادتين سيبقون للإعادة العام الدراسي المقبل 2022- 2023.

أوضح مجاهد أن طلاب الدور الثاني يحصلون على درجة النجاح فقط في المادة التي تم الرسوب بها، مشيرا إلى أنه في حاله إذا قام الطالب بتأجيل امتحانات الدور الأول لعذر قانوني ففي هذه الحالة يحصل على الدرجة الفعلية للماده بامتحانات الدور الثاني.

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، جداول امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2021، بنظام (5 سنوات، و3سنوات) بكافة نوعياتها (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) ودبلوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 30 يوليو 2022، وتستمر حتى الأثنين 8 أغسطس 2022.

ويمكن الاطلاع على الجداول من خلال الرابط التالي: هنا.