الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة الثانوية العامة 2022.. موعد وطريقة الاستعلام عنها

رضا حجازي
رضا حجازي

نتيجة الثانوية العامة 2022.. ينتظر أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة، إعلان نتيجة الثانوية العامة العام الدارسي الحالي 2021/2022، المقرره في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2022، وفقا لتعليمات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

وينشر "كشكول" فى التقرير التالي، كيفية الحصول النتيجة فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم من خلال الأتي:

1- الدخول على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من هنا.

2- كتابة رقم جلوس الطالب.

3- الضغط على عرض النتيجة.

4- ستظهر أمامك نتيجة الطالب.

جدير بالذكر أنه فور اعتماد النتيجة رسميًا، سيقوم الدكتور طارق شوقي، بالاتصال هاتفيًا بأوائل الثانوية العامة 2022 لتهنئتهم بالنجاح والتفوق.​

تغيير نتيجة الثانوية العامة 2022

من جانبه قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كل المواقع أو الأفراد الذين يتسابقون بادعاء القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة ما هم إلا جماعات تحترف النصب والاحتيال.

وأضاف وزير التربية والتعليم، في منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "يحدث هذا كل عام للأسف ويقع الكثيرون في هذا الفخ".

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه لا صحة لمثل هذه الادعاءات والتصحيح الإلكتروني مؤمّن بالكامل وكافة حقوق الطلاب محفوظة.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني آخر التطورات بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022، والتي انتهت الخميس الماضي، ومن المنتظر إعلان النتيجة في النصف الأول من أغسطس المقبل.

وقالت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«كشكول»، إن المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها حتى الآن، هي: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الثانية، الكيمياء، الجغرافيا، اللغة الأجنبية الأولى والديناميكا  والتاريخ والفيزياء، بواسطة الماسحات الضوئية دون تدخل بشري.

اقرأ أيضاً

عاجل.. موعد وخطوات اختبارات القدرات للثانوية العامة 2022 

Advertisements
Advertisements
Advertisements