السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

منع إجراء عملية الختان لطفلتين بسوهاج

كشكول

تمكنت وحدة حماية الطفل بمركز دار السلام، شرقي محافظة سوهاج، من إنقاذ طفلتين تتراوح أعمارهما بين 12 و14 عامًا، من إجراء عملية الختان لهما، كان مقررًا إجراء عملية الختان لهما، خلال هذا الأسبوع الجارى.

وقال أبو السعود الديب، رئيس لجنة حماية الطفل بمركز دار السلام شرقي المحافظة، إنه ورد بلاغ من خط نجدة الطفل، يفيد بنية أولياء أمور الطفلتين، والتي تتراوح أعمارهما ما بين 12 و14 عامًا، بإجراء عملية الختان لهن خلال الأسبوع الجاري.

وعلى الفور قامت اللجنة الفرعية لحماية الطفل بدار السلام، باستدعاء أولياء أمور الطفلتين إلى مقر اللجنه الفرعية، وتم أخذ التعهدات والإقرارات اللازمة عليهم بعدم إجراء الختان للطفلتين في أي وقت، وتحملهم المسؤولية القانونية والجنائية، حال مخالفة ذلك وأنه فى حالة نيته إجراء عملية الختان بعد توقيعهم الاقرارات أو في وقت سيتم عمل مذكرة، ورفع الإقرارات الموقعة منهم للنيابة المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما قامت اللجنة بتوعية أولياء الأمور بخطورة، وأضرار الختان النفسية والصحية والاجتماعية على الفتيات.

وطالبت اللجنة الفرعية لحماية الطفل بمركز دار السلام، بالإبلاغ عن أي خطر أو أي شكاوى مُتعلقة بالطفل عن طريق الاتصال بخط نجدة الطفل 16000 أو التوجه إلى مقر اللجنة الفرعية بالوحدة المحليه لمركز ومدينة دار السلام.


 

Advertisements
Advertisements