السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لخريجي الإعدادية.. تخصصات مدارس غبور للتكنولوجيا التطبيقية

كشكول

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مدارس غبور  للتكنولوجيا التطبيقية، هي مدارس حكومية معتمدة، يلتحق بها الطالب بعد حصوله على الشهادة الإعدادية ليكمل بها تعليمه الثانوي. ويتم تطويرها من خلال المؤسسة، عن طريق توفير بيئة تعليمية متكاملة للطلاب والطالبات طبقًا للمعايير الدولية.

ويدرس الطالب بالمدارس المطورة، كل ما هو متعلق بصناعة وصيانة السيارات. كما يدرس المناهج العامة مثل اللغة العربية والإنجليزية والألمانية والرياضيات.

وتضم أقسام الدراسة  بمدارس غبور للتكنولوجيا التطبيقية هى: 
1- إصلاح السيارات الملاكى: 
حيث تشمل الدراسة في هذا القسم تكنولوجيا المحركات- نقل الحركة- كهرباء السيارات- تكنولوجيا السيارات- خدمة الصيانة وتشخيص الأعطال

2- دهان السيارات:
حيث تشمل الدراسة في هذا القسم مبادئ علم الكيمياء- الجرافكس، الصيانة الذكية- تكنولوجيا الألوان- والعناية بالسيارة

3- إصلاح هياكل السيارات: 
حيث تشمل الدراسة في هذا القسم خواص المواد- تشغيل المعادن- اللحام- استعدال الشاسيهات- تركيب قطع الغيار- وتصليح وتركيب الزجاج.
4- إصلاح السيارات نقل ثقيل.

- التخصص عادة يتم تحديده في نهاية السنة الأولى، يحق للطالب اختيار القسم المناسب بتوجيه من الخبراء من مدارس ساكسوني الدولية.

وأضافت أنه يمكن الإنضمام لمدارس غبور للتكنولوجيا التطبيقية للمرحلة الثانوية، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، طبقًا لشروط التقديم.

ويمكن لخريجي الشهادة الإعدادية، معرفة  طبيعة الدراسة ومستقبل طلابها بعد التخرج من خلال رسائل الصفحة أو الاتصال على 0235369727.
 

Advertisements