الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أمهات مصر" يرصد مستوى آخر امتحانات الثانوية العامة 2022

كشكول



رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، مستوى امتحانات الثانوية العامة في آخر أيام الامتحانات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن طلاب شعبة العلمي علوم أدوا اليوم امتحان مادة الأحياء، حيث أكد طلاب وأولياء أمورهم أن الامتحان جاء فوق مستوي الطالب المتوسط، وتضمن أسئلة صعبة خاصة أسئلة التكاثر وDNA، ويحتاج لتركيز أكثر، بحسب قولهم.

وأضافت عبير أن طلاب القسم الأدبي أدوا امتحان الفلسفة والمنطق، حيث جاء تباينت الآراء حول الجزء الخاص بالفلسفة ما بين السهل والصعب، بينما جاء الجزء الخاص بالمنطق صعبا وبه أسئلة في مستوي الطالب المتميز.

كما أدي اليوم طلاب شعبة العلمي رياضة امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا" حيث جاء الامتحان مليء بالأسئلة الصعبة في أغلبها وتحتاج لوقت أكثر من المخصص للامتحان.

ولفتت عبير النظر إلى الفرحة الكبيرة التي ظهرت علي الطلاب وأولياء أمورهم عقب خروجهم من الامتحان، وذلك بمناسبة إنتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022، متمنية التوفيق لجميع الطلاب في المرحلة الجامعية المقبلة.

الجدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب/طالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وأشارت الوزارة إلي ضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات”.

وأضافت الوزارة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الإمتحانات قبل إنطلاق ماراثون الإمتحانات، مؤكدًا بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد إنتهاء الإمتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.
Advertisements
Advertisements