الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر": شكاوي من ضيق وقت امتحان الاستاتيكا لعلمي رياضة

كشكول

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي رياضة انتهوا من الإمتحانات، حيث أدي الطلاب، اليوم، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا".

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن عدد من أولياء الأمور والطلاب ذكروا أن الامتحان جاء مليء بالأسئلة وبعضها صعبة وتحتاج لوقت أكثر من المخصص للإمتحان، لافته أن هذه الشكوي المعتادة لطلاب علمي رياضة والتي يشكون فيها من ضيق الوقت المخصص لإمتحاناتهم.

الجدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب/طالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وأشارت الوزارة إلي ضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات”.

وأضافت الوزارة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الإمتحانات قبل إنطلاق ماراثون الإمتحانات، مؤكدًا بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد إنتهاء الإمتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements