الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. قرار هام من التعليم بشأن لجان "أولاد الأكابر" بإدارة دار السلام بسوهاج.. مستند

كشكول

 

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً هاما، لمديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، بشأن لجان اولاد الاكابر بامتحانات الثانوية العامة.

وجاء نص الخطاب كالتالي:

 انه إيماء إلى ما تم رصده من كثرة عمليات تحويل الطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي مـن خـارج إدارة دار السلام التعليمية التابعة لمديرية سوهاج لأداء الامتحانات داخل اللجان التابعة للإدارة بأعداد مهولة وبالمخالفة للوائح المنظمة وبالمخالفة للسعات الاستيعابية المقررة للمدارس الخاصة، وأن السبب الرئيسي وراء تلك التحويلات هو
الاعتقاد السائد بوجود تساهل في الرقابة على أعمال الامتحانات ببعض لجان سير إدارة دار السلام، الأمر الذى يترتب عليه ضرر بالغ بسبب الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

فقد وافق  وزير التعليم على مذكرة العرض الخاصة بعدم قبول أي تحويلات مدارس رسمية أو خاصة إلى إدارة دار السلام التعليمية التابعة لمديرية سوهاج التعليمية تخص الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة من خارج الادارة الا بعد الرجوع إلى الجهات المختصة بديوان عام الوزارة، وأخذ الموافقات اللازمة بعد مراجعة كافة مستندات التحويل للبت في قبول التحويل من عدمه.

وشدد الخطاب، على التنبيه بضرورة الالتزام بموافقة وزير التعليم ، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المتسبب في عدم تنفيذ تلك التعليمات.


وبدأ منذ قليل، امتحان مادة "الأحياء"، لطلاب شعبة علمي علوم، وامتحان "الإستاتيكا"، لطلاب شعبة علمي رياضة ، وامتحان الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، على مستوي الجمهورية وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، موزعين علي  2089 لجنة على مستوي الجمهورية.

وحرصت ادارات اللجان الامتحانية علي اتباع الإجراءات الاحترازية والتفتيشية بين الطلاب من خلال استخدام العصا الإلكترونية .

ويختتم طلاب الثانوية العامة، ماراثون امتحانات العام الدراسي حالي 2021/2022، اليوم الخميس.

على صعيدا أخر تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، في تمام الساعة الواحدة ظهرا، إعلان موعد إعلان نتيجة الدور الأول للثانوية العامة 2022، وجداول الدور الثاني للثانوية العامة وضوابط التظلمات.

كما تعلن وزارة التربية والتعليم تفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد 2022/2023.

وعلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تردد حول تحديد الوزارة  موعد بدء العام الدراسي الجديد في 17 سبتمبر القادم.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة، إن الأخبار المتداولة حول تحديد موعد انطلاق العام الدراسي في 17 سبتمبر ليس له أي أساس من الصحة.

كما نفي شوقي، ما تردد عن تحديد الوزارة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة لتكون قبل 2 أغسطس المقبل، قائلا: "كل ما يثار من أخبار مجرد اجتهادات لا أساس لها من الصحة".
 

وأدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين)، امس، الامتحان في مادة الاقتصاد.


وقامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الامتحان بالمحافظات التي يوجد بها لجان سير مكفوفين وعددهم 25 لجنة فى 23 محافظة، ولم تتلقى أي ملاحظات.

جدير بالذكر أن يوم الخميس الموافق 21 يوليو 2022، سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الإحصاء، ويؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)".

Advertisements
Advertisements