السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

اختيار أساتذة بجامعة الإسكندرية ضمن أعلى 40 باحث على مستوى العالم

كشكول

هنأ الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، الفريق البحثي برئاسة الدكتور أحمد سلطان أستاذ الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية والسرطانية بجامعة الإسكندرية، لاختيار الدكتورة أميرة فيالة أحد أعضاء الفريق البحثي، ضمن قائمة أعلى 40 باحث على مستوى العالم من الذين تميزت أبحاثهم العلمية بما يؤثر على تقدم وتطور علم طب الأمراض والكلينيكال باثولوجي وعلاج السرطان، من الهيئة الأمريكية للباثولوجيا الإكلينيكية لعام 2022.

وأشار الدكتور أحمد سلطان رئيس الفريق البحثي، إلى أن الفريق يقوم الآن بأبحاث متقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي والطب الموجه الشخصي والخلايا الجذعية السرطانية لإيجاد علاجات غير تقليدية لتحسين طرق العلاج الحالية والحفاظ على صحة المريض.

وأوضحت الدكتورة أميرة فيالة أحد أعضاء الفريق البحثي، أن الإختيار تم بمعرفة مجموعة من العلماء في هذا المجال والذين تضمهم الجمعية الأمريكية للكلينيكال باثولوجي ASCP، والتى تُعد أقدم وأكبر منظمة في علم طب الأمراض على مستوى العالم، ويترأسها حالياً أحد العلماء المرشحين لنيل جائزة نوبل.

وأشارت فيالة، أن اختيارها هو تتويج لأبحاثها عن علاجات السرطان بدون كيماوي، موضحة أن الباحثين المختارين سيتم تأهيلهم ليكونوا قادة للعلماء الجدد في المجال وليشاركوا باسهاماتهم في تطوير علم طب الأمراض في مجال الكلينيكال باثولوجي، وأن الاختيار في الأساس تم على أساس الأبحاث المتقدمة والإسهامات التي قاموا بها، وخصوصاً الأبحاث الحديثة في مرحلة ما بعد ظهور الكورونا.

كما أعربت "فيالة"، عن فخرها بأن الأبحاث التي تُجري على أرض مصر ويقوم بها الفريق البحثي في جامعة الإسكندرية تتم على خلايا سرطانية بشرية مثل الخلايا التي تجري عليها الأبحاث في الدول المتقدمة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements