السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأوراق المطلوبة لتقديم الصف الأول الثانوي 2022

كشكول

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط إلكتروني للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية  والراغبيين في الالتحاق بالصف الأول الثانوي (من هنا).

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه سيتم تشكيل لجنة خاصه لاستلام ومراجعة وتدقيق بيانات الطلاب بكل مدرسة.

خطوات التقديم للصف الأول الثانوي

 وتشمل في خطوات التقديم بالصف الأول الثانوي لعام 2022/2023، الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ثم اختيار أيقونة التقديم في المدارس الثانوية وكتابة بيانات الطالب بالتفصيل.

عقب ذلك يتم تحديد مجموع الطالب الحاصل عليه في الإعدادية ، اختيار 3 مدارس ممن يرغب الطالب في الالتحاق بها ، ثم الضغط على زر الحفظ، وتحميل كافه الأوراق اللازمة للتقديم.

 

 الأوراق المطلوبة لتقديم الصف الأول الثانوي

  • أما الأوراق المطلوبة للتقديم بالصف الاول الثانوي بالعام الدراسي الجديد،  فتشمل ، استمارة التقديم الإلكتروني(أصل + صورتين)، وايصال سداد المصروفات بالبريد المصري تحت مسمى مصروفات الصفوف الأولى( أصل+صورتين).
  • أما المستندات الداله على حاله السداد( أبناء عاملين، فئات معافاة، بحوث) على أن تجدد البحوث الاجتماعية سنويًا.
  • كما تشمل الاوراق المطلوبة شهادة ميلاد كمبيوتر، ولا يشترط أن تكون حديثة( أصل+صورتين)، وعدد 2 صورة بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر( الأم أو الأب أو الواصي) ، واقرار الوصاية (أصل+صورتين)، واقرار الولاية التعليمية (أصل+صورتين) أن وجد.
  • وفي حالة انفصال الوالدين يتم إحضار قسيمة الطلاق( أصل+ صورتين).

 أوراق الاختام

وبالنسبة للطلاب الأيتام صورة شهادة وفاة الوالد، معاش تكافل وكرامة، إحضار صورة الفيزا التي يصرف بها الأب أو الأم,أضافة لعدد 4 صور شخصية للطالب.

وتتمض الاوراق المطلوبة شهادة صحية معتمدة من الوحدة الصحية أو مستشفى حكومي للطالب( موجود بالملف الورقي) ، و بيان نجاح الطالب بالشهادة الإعدادية للعام الحالي أو الاستمارة الدالة على نجاح الطالب ، وعدد 2 صور طابع نقابة مهن تعليمية فئة(1) طابع دعم وتمويل المشروعات التعليمية فئة(10) جنيهات ، ملف التقديم داخل حافظة بلاستيك.

يهمك أيضًا | موعد إعلان نتيجة التحويلات بين المدارس 2022-2023

العام الدراسي الجديد 2022

يذكر أن وزير التربية و التعليم والتعليم الفني  الدكتور طارق شوقي سوف يعلن خلال ساعات مواعيد بداية العام الدراسي الجديد 2022/ 2023 والخريطة الزمنية الخاصة بالدراسة به.

 

Advertisements
Advertisements