الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. انتهاء تصحيح 5 امتحانات بالثانوية العامة 2022 و٣ مواد خلال أيام

كشكول

واصلت كنترولات الثانوية العامة الرئيسية اليوم في القاهرة و الاسكندرية و المنصورة و أسيوط بالتعاون مع المركز القومي للامتحانات و التقويم ، أعمال التصحيح  و التقدير لاختبارات الثانوية العامة التي أدي الطلاب الامتحانات بها خلال. الفترة الماضية ، وذلك في مدينة ٦ اكتوبر التعليمية حيث تتم أعمال التقدير بدون تدخل بشري.

 

تصحيح امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

 

وكشفت مصادر " لكشكول " أن أعمال التصحيح وتقدير أوراق اجابات الطلاب تتم حاليا فى 4 مواد امتحانية أدي بها الطلاب الامتحان وهي مواد الكيمياء و الجغرافيا واللغة الاجنبية الاولي والديناميكا وذلك بواسطة الماسحات الضوئية وبدون تدخل بشري ، حيث  يتم تصحيح ما يتراوح ما بين 90 و 120 ألف ورقة في الساعة الواحدة ، من المتوقع الانتهاء من أعمال التقدير الخاصة بتلك المواد خلال الاسبوع المقبل .

 

المواد غير المضافة للمجموع

 

وأوضح المصادر أن أعمال التقدير للمواد الغير مضافة للمجموع التي تسمل مواد التربية الدينية و التربية الوطنية و الاقتصاد والاحصاء ، أضافة لمادتى اللغة العربية و اللغة الاجنبية الثانية التي تشمل مواد ( الفرنساوي – الايطالي – الالماني – الاسباني – الصينى ) قد تم الانتهاء من أعمال التصحيح الخاص بهم وفق القواعد المتبعة ووفق الخطة الزمنية  المخصصة لاعمال التصحيح وتقدير الاجابات.

 

الاسبوع الاخير للامتحانات

 

وكان  الأسبوع الاخير من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022 ، قد انطلق صباح اليوم ، حيث واجه طلاب العلمي علوم مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة ، بينما يواجه طلاب العلمي رياضة مادة التفاضل والتكامل أحد فروع الرياضة البحته ، أما طلاب الادبي فيوجهون مادة العلم النفس و الاجتماع.

 

المواد المتبقية

 

  ويتبقي لطلاب شعبة العلمي رياضة مواجهة غدا الثلاثاء  مع مادة الجبر والهندسة الفرغية أحد فروع الرياضة البحته ، في حين يشهد يوم الخميس أخر أيام امتحانات الثانوية العامة مواجهات ساخنة لطلاب العلمي علوم مع مادة الاحياء ، ولطلاب العلمي رياضة مع مع مادة الاستاتيكا أحد فروع الرياضة التطبيقية ، و الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الادبية .

 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة تتم في ٢٠٨٩ لجنة علي مستوي الجمهورية وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين من تداعيات موجات جائحة فيروس كورونا.

Advertisements
Advertisements