السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توافد طلاب الثانوية العامة لأداء امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل

كشكول




توافد طلاب الثانوية العامة  على اللجان الامتحانية، والبالغ عددها 2089 لجنة على مستوي الجمهورية، والتي فتحت أبوابها لاستقبال طلاب الثانوية العامة صباح اليوم الأحد، لأداء طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية ، بينما طلاب الشعبة الأدبية يؤدون امتحان مادة علم النفس والاجتماع ، وطلاب شعبة علمي رياضة يؤدون امتحان التفاضل والتكامل ، وسط إجراءات أمنية مشددة حفاظا على سير العملية الامتحانية.

وحرصت ادارات اللجان الامتحانية علي اتباع الاجراءات الاحترازية والتفتيشية بين الطلاب من خلال استخدام العصا الالكترونية .


أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان قبل نهاية الأسبوع الحالي عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.

كما اعلن خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه سيتم إعلان  نظام التظلمات، بالإضافة الي جدول الدور الثاني، وخريطة العام الدراسي الجديد.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي ،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  ، ان الوزارة ستعلن كافة التفاصيل عن الاجراءات الصارمة التي اتخذت في واقعة نشر صورة اسئلة امتحان الفيزياء داخل سيارة اثناء فترة انعقاد الامتحانات .

وقال الوزير،" انتظروا تفاصيل التعامل الصارم مع من نشر صورة اسئلة الفيزياء من داخل سيارة ومن تعاون معه خلال هذا الاسبوع باذن الله وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية.


وأدى صباح امس طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة أولى).
 
وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية.

وقال الدكتور رضا حجازي، إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة لمدارس المكفوفين مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجنة النظام والمراقبة.

وقد سارت أجواء الامتحان خلال اليوم بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

وقامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الامتحان بالمحافظات التي يوجد بها لجان سير مكفوفين وعددهم 25 لجنة فى  23 محافظة، ولم تتلق أي ملاحظات.

جدير بالذكر أن يوم الأحد الموافق 17 يوليو 2022 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) بأداء الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع، ويؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء)".
Advertisements