الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم فقط ورقم الجلوس

كشكول

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.. يسدل الستار على امتحانات الدور  الأول للثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022 نهاية الأسبوع الجاري بيوم 21 يوليو 2022.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم فقط ورقم الجلوس


ويبحث أولياء الأمور  وطلاب الثانوية العامة عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، وخاصة بعد أن اشتكى الطلاب من صعوبة بعض الامتحانات من بينها الفيزياء والكيمياء والتاريخ، وذلك لتتطمئن قلوبهم بهل نجحوا في تحقيق مرادهم أم لا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت أن  امتحانات الثانوية العامة سيتم تصحيحها إلكترونيا،  دون تدخل العنصر البشرى.

واتجهت وزارة التربية والتعليم  إلى نظام "البابل شيت"؛ للتمكن من التصحيح الإلكتروني للامتحانات وتجنيب العنصر البشري حتى لا تحدث أخطاء في التصحيح. 

امتحانات الثانويه العامه


وتجرى امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ في الفترة من يوم ٢٦ يونيو الجاري وتستمر حتى ٢١ يوليو المقبل، بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، وباتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

وتطبق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام "أوبن بوك". 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ ورقيًا والإجابة بنظام (البابل شيت)، على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط، ويتسلم الطالب كتيب مفاهيم وهو عبارة عن كتيب يحتوي على القوانين والمفاهيم والمعلومات التي تحتاج حفظ ويحتاجها الطالب في الامتحان، ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.

نتيجة الثانوية العامة


ومن المقرر أن يعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، فور انتهاء أعمال التصحيح الإلكتروني والمراجعة ورصد الدرجات، وتعلن النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
ويرجح أن تعلن نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.
وعقدت امتحانات الثانوية العامة في لجان مراقبة بالكاميرات لمنع الغش حرصا على مبدأ تكافؤ الفرص، ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من آثار جائحة فيروس كورونا، التي تجتاح مصر والعالم كله.

اقرأ أيضاً

عاجل.. لينك الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي 2022