الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مجلة كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة تدخل قاعدة بيانات ويب اوف ساينس

كشكول

أعلن الدكتور محمود السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة، نجاح مجلة الكلية الصادرة باللغة الإنجليزي في أن تدخل ضمن قاعدة بيانات كلاريفت انالتيكس Clarivate Analytics     التابعة لويب اوف ساينس web of science، لتصبح أول مجلة مصرية في العلوم الاجتماعية والانسانية تدخل ضمن هذه القاعدة.

وأكد السعيد، في تصريح صحفي، أن المجلة تأسست قبل خمس سنوات، وتسعى وفق خطة منهجية محكمة لتطوير تواجدها دوليًا، وذلك في إطار دفع منظومة البحث العلمي المصري على المستوى الدولي مما يسهم في تحسين تصنيف جامعة القاهرة وترتيب مصر في مؤشرات البحث العلمي. وهو ما تحقق في عام 2018 بحصول المجلة على دعم بنك المعرفة المصري وأصبح للمجلة ناشر دولي وهو الناشر البريطاني المعروف إميرالد.

وأوضح عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أنه في الإصدار المقبل لقاعدة بيانات كلاريفت في يونيو ٢٠٢٣ سيخصص للمجلة معامل تأثير دولي، وهي شهادة نجاح جديدة لفريق عمل المجلة بقيادة الدكتورة هبة نصار رئيس تحرير المجلة وفريق العمل الذي يضم الدكتور رامي مجدي والدكتورة باكينام فكري، مؤكدًا استمرار منظومة الكلية في العمل من أجل تحقيق العديد من الإنجازات على كافة المستويات، وصولًا للمكانة التي تليق بحجم ومكانة واسم وتاريخ الكلية.

ووجه السعيد، الشكر للدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة على مواصلة الدعم لأنشطة وفعاليات وإصدارات الكلية المختلفة، والتي جعلتها بين مصاف الكليات في محيطها المحلي، والإقليمي، وكذلك الدولي.

Advertisements