السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تنسيق الثانوية العامة فى القاهرة ٢٠٢٢ المرحلة الثانية

كشكول

 تنسيق الثانوية العامة فى القاهرة ٢٠٢٢ المرحلة الثانية.. تصدر البحث عن المرحلة الثانية لتنسيق الثانوي العام بالقاهرة، محرك البحث جوجل، وخاصة بعد ارتفاع تنسيق القبول بالمرحلة الأولى إلى 240 درجة.

تنسيق الثانوية العامة فى القاهرة ٢٠٢٢ المرحلة الثانية

ومن المقرر أن تعلن مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة تنسيق الثانوية العامة فى القاهرة ٢٠٢٢ المرحلة الثانية، خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من المرحلة الأولى وحساب الإحصاء التكراري وعدد الأماكن المتاحة بمدارس الثانوي العام.

وكان  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد اعتمد الحد الادنى لمجموع القبول بمدارس الثانوي العام الرسمي بالقاهره بحد أدنى  240 درجة.
 
 وأوضح محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة أنه يتم التقديم من خلال الموقع الالكتروني لوزاره التربيه والتعليم،  ويسمح للطالب التسجيل الدخول في بدايه ميعاد التقديم لإضافة رغبته وحفظها وذلك لمدة اسبوعين على أن يتم سرعة البت إلكترونيا على نفس الموقع في قبول طلبات الطلاب للتنسيق وحسب القواعد المعمول بها في هذا الشان مع مراعاة الآتي :
1_  يتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الادارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة اتمام الدراسه بمرحلة التعليم الاساسي
2_  الطلاب الحاصلون على مجموع 266 درجهدة فأكثر يسمح لهم بالتقدم إلى المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة.
3_  الطلاب الحاصلين على مجموع درجات 252 درجة فأكثر يسمح لهم بالتقدم إلى المدارس التي يرغبونها داخل الادارة التعليمية  فقط ودون القيد بالمربع السكني وتقبلهم المدرسه بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة.
4_ لا يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي من احدى مدارس القاهرة ولا يسمح اطلاقا لطلاب الصف الاول الثانوي بأي محافظه اخرى بالتحويل الى مدارس القاهره إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقا للقرارات الوزارية المنظمه لذلك، كما أشار مدير المديرية إلي أن الحد الأدنى للقبول بالصف الاول الثانوي بالمدارس الخاصه  140 درجه أما فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوي العام ب 40 درجة.
 
Advertisements
Advertisements
Advertisements