الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر" تطالب بتوقيع أقصى عقوبة على مصور الفيزياء داخل سيارته

كشكول

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن الصورة المتداولة لشخص يجلس داخل سيارته وفي يده ورقه يزعم أنها لامتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية، تسبب في خلق حالة من البلبلة وغضب واستياء أولياء الأمور والمجتمع بشكل عام، بغض النظر عن أن هذه الورقة للامتحان أم لا.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أنه لابد من الوصول لهذا الشخص وتوقيع أقصي عقوبة عليه لأنه يحاول تشويه ثورة الدولة المتمثلة في إمتحانات الثانوية العامة، وحتي يكون عبره لأي شخص يحاول أن يشوه الدولة أو يساعد في انتشار الغش، واطمأن الرأي العام.

وأوضحت عبير، أن مستوى امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية جاء صعبا في أغلب الأسئلة، بحسب طلاب وأولياء أمورهم، كما شهد امتحان التاريخ لطلاب القسم الأدبي بالثانوية العامة صعوبة في أغلب الأسئلة وفوق مستوي الطالب المتوسط.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات”.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.
Advertisements
Advertisements