السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

الصحة: زيادة 7% في نسبة الإصابة بكورونا خلال الفترة الماضية

كشكول


قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن هناك زيادة في أعداد الإصابات بكورونا خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن الوضع الوبائي مستقر مع زيادة في حالات الإصابات، وأن مستشفيات العزل جاهزة لاستقبال الأعداد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الخميس، أن فترة الأعياد بها تجمعات فيجب الحفاظ على التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات، مشيرا إلى أن التطيعم ورفع المناعة هو من أوصلنا إلى مرحلة الاستقرار. 

وأشار إلى أهمية التطعيم سواء المرحلة الأولى أو الثانية أو الجرعة التنشيطية الرابعة، لافتًا إلى أن الدراسات أثبتت أنه بعد 6 أشهر المناعة سواء كانت مكتسبة من التطعيم أو من الإصابة السابقة تقل في قدرتها على منع شدة الإصابة.

وأكد أنه تم الوصول إلى رقم يقرب من الـ70% من تطعيم الفئة المستهدفة وأن هذا رقم مطمئن جدًا، لافتًا إلى ضرورة التطعيم بالجرعة التنشيطية المعززة لأن لقاح كورونا لا يعطي مناعة مدى الحياة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن نسبة الزيادة في الإصابات وصلت إلى ما يقرب من 7% زياة في حالة الإصابات الإيجابية.