الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تغيب 26 طالبًا وطالبة عن امتحان «الديناميكا» في كفر الشيخ

كشكول

أدى 1732 طالباً وطالبة ثانوية عامة بمحافظة كفر الشيخ  امتحان الديناميكا، بـ80 لجنة بـ12 إدارة تعليمية، وتغيب عن أداء الامتحان 26 طالباً وطالبة، ولم ترصد غرف العمليات بالمديرية والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية أي مخالفات، ولم تتلق شكاوى من الطلاب والطالبات.

أكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه تابع أعمال الامتحانات من خلال غرفة العمليات بالمديرية والتواصل مع غرف العمليات الفرعية، ولم ترصد مخالفات خلال أداء الطلاب الامتحان، مشيراً إلى أنه وجه بتطهير وتعقيم اللجان عقب انتهاء الامتحانات.

وأضاف عبدالله، أنه تفقد مركز توزيع الأسئلة، للإطمئنان على وصولها مقر المركز، موجها الشكر للعاملين بالمركز، وعلى رأسهم شحاته خضر، رئيس مركز توزيع الأسئلة الخارجي، والدكتور أمين إبراهيم، رئيس مركز توزيع الأسئلة، ورجال الأمن.

فيما وجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بتعقيم وتطهير اللجان عقب انتهاء الطلاب من الامتحانات، حفاظاً على الطلاب والمشاركين في الامتحانات، وأنه يتابع على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية انتظام سير الامتحانات للوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات كل في نطاقه ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس والاهتمام بمستوى النظافة العامة للطرق ومحيط اللجان لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفوري مع أي معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.

ومن جهته، أوضح محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرئيس اللجنة قبل بدء اللجان في تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط اللجان، وأيضاً ليكون منسقاً بين رئيس اللجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ.

وأشار إلى أنه تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية “هواتف محمولة، سماعات” وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يومياً وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب.

ويبلغ إجمالي عدد لجان الثانوية العامة بالمحافظة 80 لجنة أساسية جاهزة لاستقبال 21 ألفًا و464 طالبًا وطالبة، فضلًا عن توفير 26 استراحة للمراقبين على الامتحانات، وتوفير كل وسائل الإعاشة والإقامة بها.