الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أعادا 170 ألف جنيه لصاحبها.. محافظ المنيا يكرم طالبين لأمانتهما

كشكول

استقبل المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، بمكتبه الطالبان افرايم نبيل غطاس طالب بالمرحلة الإعدادية، والطالب باتريك ايمن ابراهيم طالب بالمرحلة الثانوية اللذان عثرا على مبلغ 170 ألف جنيه ملقاة على الأرض في كيس بلاستيك، بأحد الشوارع، عقب خروجهما من صالة ألعاب رياضية، ورفضا الحصول على مكافأة مالية من صاحب المبلغ.

قدم وكيل التعليم، التحية والتقدير للطالبين لما قدماه من نموذج يعبر بحق عن أخلاقيات المواطن المصرى، وأكد الرشيدي أن "الطالبين" استحقا التكريم لتصرفهما النبيل حتى يكونا قدوة للطلاب ومثالا عظيما يحتذى به الشرفاء ، جاء ذلك بحضور د/ على عبد السلام مدير عام إدارة المنيا التعليمية ، وأولياء أمور الطلاب.

ومن ناحية أخرى، أدى اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) في امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022.

وقام الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان بالتواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية.

وقال الدكتور رضا حجازي إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة لمدارس المكفوفين مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

سارت أجواء الامتحان خلال اليوم بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية ، حيث قامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الامتحان بالمحافظات التي يوجد بها لجان سير مكفوفين، ولم تتلقى أي ملاحظات.

جدير بالذكر أن يوم السبت الموافق 2 يوليو 2022 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الجغرافيا (ورقة أولى).