الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفاصيل إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس

كشكول

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس.. ينتهي قطاع التعليم الفني، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد أيام قليلة قادمة، لوضع اللمسات النهائية لاعلان نتيجة الدبلومات الفنية خمس سنوات وثلاث سنوات.


نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس


كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه كنترولات الدبلومات الفنية، البالغ عددها 23 كنترول فى مرحلة التصحيح كراسات إجابات الطلاب والاختبارت النظرية، بينما المرحلة الحالية تشمل جمع درجات كل طالب فى امتحانات النظرية مع الامتحانات العملية مع وضعها في شيتات تمهيدا لاعتماد النتيجة عقب اعتمادها من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بداية الأسبوع القادم.


يعلن قطاع التعليم الفني، قائمة الأوائل، في 19 تخصص وشعبه، كما يتم تحديد مواعيد فتح باب التظلمات والرسوم المقررة ومواعيد امتحانات الدور الثاني مع إعلان النتيجة.


وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة دبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع 2022، بجميع التخصصات، بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنسبة نجاح 90%.


عدد المتقدمين من الصم والبكم


وقالت وزارة التربية والتعليم، إن عدد المتقدمين من الصم والبكم لامتحانات الدبلومات الفنية 2022 هذا العام 972 طالب وطالبة.


وأوضحت الدكتور هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة بالوزارة، أنه سيتم تكريم الأوائل من دبلوم الصم، مشيرة إلى أن الوزير أعلن أنه سيتبنى فكرة التحاقهم بأكثر من كلية تناسب تخصصاتهم بالتنسيق مع التعليم العالي حيث أنهم يلتحقون فقط بكليات التربية النوعية.


مسابقة 30 ألف معلم 


أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التقديم لمسابقة الـ30 ألف معلم، يتم إلكترونيًا عن بوابة الوظائف الحكومية اعتبارًا من 2/7/2022 وحتى 24/7/2022.


وأعلن الوزير عن رابط التقديم وهو: هنا.

تأتى تلك الخطوة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى شهر يناير الماضى، بإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، وسد العجز فى أعداد المعلمين بعدد من التخصصات وعلى مستوى بعض الإدارات التعليمية بمحافظات الجمهورية.

اقرأ أيضاً

قبل الامتحان بساعات.. مخاوف أولياء أمور طلاب الثانوية العامة من «الألماني»