الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قبل الامتحان بساعات.. مخاوف أولياء أمور طلاب الثانوية العامة من «الألماني»

كشكول


قبل ساعات من أداء طلاب الثانوية العامة 2022، بشعبتيها الأدبية والعلمية، اللغة الأجنبية الثانية" الألمانية- الإيطالية- الفرنسية- الاسبانية"، غدا الثلاثاء، سيطر القلق على طلاب الثانوية العامة، ويرجع هذا القلق إلى الى صعوبة امتحان المادة في العام الماضي.

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن جميع أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، يترقبون غدا امتحان اللغة الألمانية وهذا الترقب يغلب عليه القلق والتوتر والخوف.

وأضافت "الحزاوي":" ناشدنا الوزارة طوال العام الدراسي بمطلبنا العادل وهو ضرورة مراعاة عند وضع امتحان اللغة الألمانية اي يكون في نفس مستوي صعوبة اللغات الأخرى وبنفس مواصفات الورقة الامتحانية حتى يتحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب".

وتابعت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر:" الامتحان اللغة الثانية يجي سهل أو صعب علي الكل، ولكن اللغة الألمانية دائما هي الأصعب في الامتحانات من اللغات الأخرى".

وأشارت إلى أن ما حدث العام الماضي لطلاب اللغة الألمانية يهدد طلاب هذا العام، قائلة:" ما زال عالق في ذاكرتنا مشاهد الصراخ والعويل بعد الامتحان لا يمكن أن ينسى".

واختتمت" الحزاوي" قائلة:" نحن كأولياء أمور مصر نثمن ما قامت به الوزارة من تعديل ورقة مفاهيم اللغة الألمانية ليجعلها متكافئة مع اللغة الفرنسية ولعل ذلك بارقة أمل بأن هناك خطوات جادة مراعاة تكافؤ الفرص بين اللغات".

وأدى أمس طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، على مستوى الجمهورية، الامتحان في مادة اللغة العربية للعام الدراسي 2021/2022، بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة العربية (ورقة ثانية) بإجمالي عدد 250 طالب/طالبة، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين STEM  الامتحان في مادتي "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، ومقاييس المفاهيم (اللغة العربية)" بإجمالي عدد 1796 طالب/ طالبة

جدير بالذكر أن غدا الثلاثاء  28 يونيو سوف يقوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية، والأدبية بأداء الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين STEM الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)".