الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 أدبي

كشكول

واصلت كنترولات الثانوية العامة الرئيسية ولجان النظام والمراقبة التابعة لها في استقبال المعلمين الراغبين في تقديم اعتذارات عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة  للعام الدراسي 2021/2022.

مقارات تقديم اعتذارات الثانوية العامة 2022

تقدم الاعتذارات في مقار حددتها الإدارة العامة للامتحانات تغطي جميع المحافظات والادارات التعليمية لتيسر على المعلمين علي أن تقبل الاعتذارات التي تتوفر بها الشروط القانونية فقط.

شروط قبول الاعتذارات

 تتضمن الاعتذارات القانونية، الحالات المرضية بشرط تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية،  ووجود طفل رضيع حتى عامان: صورة من تحقيق الشخصية للأم مع شهادة ميلاد الطفل، أو وفاة الزوج تقديم صورة من شهادة وفاة الزوج وصورة بطاقة الزوجة.

كما تشمل الاعتذارات عمل الزوج بمنطقة نائية خطاب معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية أنه مازال على قوة العمل حتى تاريخه وصورة بطاقة الزوجة، وسفر الزوج للخارج بشرط صورة جواز السفر بتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوجة .

يهمك أيضا | جدول مواعيد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2022 الشعبة العلمية

رعاية الأبناء

وكذلك تشمل الشروط  الاعتذارات بسبب رعاية الأبناء المعاقين ذهنيا والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية مع تقديم تقرير طبي معتمد، وكذلك  ندب الزوج والزوجة لأعمال الامتحانات ( يقبل اعتذار احدهما )علي أن يتقدم المعتذر بخطاب الندب وصورة من خطاب ندب الطرف الآخر مع صورة تحقيق الشخصية للزوجة الرقم القومي) علي إقرار من أحدهما يتعهد فيه بتنفيذ الندب الصادر له.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

 وكانت وزارة التربية  والتعليم ، قد حددت يوم الأحد الموافق 26 يونيو 2022 امتحان اللغة العربية للشعب "الأدبية والعلمية"، ويوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 امتحان اللغة الأجنبية الثانية للشعب "العلمية والأدبية / ويوم الأحد 3 يوليو 2022 امتحان الكيمياء للشعبة العلمية علوم ورياضيات، امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية، و يوم الثلاثاء 5 يوليو 2022 امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" للشعبة العلمية رياضيات ،  يوم الخميس 7 يوليو 2022 امتحان اللغة الأجنبية الأولى للشعب الأدبية والعلمية رياضيات وعلوم.

إجازة عيد الأضحى

وتتوقف الامتحانات من 9 يوليو 2022 حتى 12 يوليو بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك علي أن تستأنف الامتحانات يوم الخميس 14 يوليو 2022 بامتحان مادة الفيزياء للشعب العلمية علوم ورياضيات، وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية، و يوم الأحد 17 يوليو 2022 امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" للشعبة العلمية رياضيات، وامتحان علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، ويوم الثلاثاء 19 يوليو 2022 امتحان الرياضيات البحته "جبر وهندسة فراغية" للشعبة العلمية رياضيات.