الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بروتوكول تعاون بين تعليم وصحة سوهاج لتفعيل الدور الطبي بامتحانات الثانوية

كشكول

بتوجيهات من اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، التقت اليوم الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج والدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور محمد حسن مدير فرع التأمين الصحي بسوهاج، وعدد من قيادات مديرتي الصحة والتربية والتعليم، لمناقشة خطة التأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، وتوقيع بروتوكول تعاون مشترك لتفعيل الدور الطبي أثناء فترة عقد الامتحانات.

وذلك في إطار التعاون بين كل مؤسسات المحافظة المعنية بإدارة وتأمين امتحانات الطلاب بالمحافظة وتوفير بيئة صحية وآمنة للجميع أثناء فترة الامتحانات، ومن جانبها أوضحت الدكتورة كريمة حامد أن مديرية الصحة بسوهاج تقوم برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفياتها، ومراكزها الطبية خلال فترة الامتحانات، وذلك تحسبا لأي طارئ.

وأضافت، أن المديرية تقوم بالتنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية لتوفير سيارات الإسعاف والفرق الطبية أمام وداخل اللجان، لافتة إلى أن تلك الجهود تأتي حرصًا على صحة وسلامة جميع المشاركين والقائمين على تلك الامتحانات طلاب كانوا أو معلمين أو إداريين.

ومن جانبه، أشار الدكتور عربي ابو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن عدد اللجان بالمحافظة  78 لجنة سيتم تأمينها جميعا.