الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الأقصر يتابع نسب الإنجاز بالإنشاءات الجامعية بطيبة

كشكول

تابع الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، آخر التشطيبات الجارية بالمشروعات الجامعية بكليات الطب والعلوم والتربية بمدينة طيبة.

أشاد رئيس الجامعة بنسب الإنجاز بالمبنى الجديد المخصص لكلية الطب والمقرر دخوله الخدمة التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث استمع رئيس الجامعة لشرح تفصيلي من فريق المكتب الاستشاري الهندسي بالجامعة، حول أعمال التشطيبات الداخلية والتي تخطت نسبة إنجاز الإنشاءات بها الـ90%.

كما شملت جولة رئيس الجامعة والتي رافقه خلالها الدكتور ممدوح كامل، المشرف على كلية التربية، والأستاذ جمال السيد أمين عام الجامعة، كليات العلوم والتربية والتي انتهت أعمال التشطيبات بهما بنسبة 97%.

وأشار الدكتور محمد محجوب إلى أن الجامعة حريصة كل الحرص على الانتهاء من تجهيز الكليات الجديدة، لتنضم لقائمة كليات الجامعة في سبيل دعم الأقصر ومحافظات الصعيد، لبدء العام الدراسي في مناخ تعليمي مهيأ لأبنائنا الطلاب.

يشار إلى أن كلية العلوم تضم ملعب متعدد الأغراض وعدة معامل منها، " معمل الكيمياء، الجيولوجيا، الفيزياء، النبات، ومعمل الحيوان"، ومكاتب إدارية وقاعات التدريس.

فيما تضم كلية التربية قاعة السيمنار ومعملي الكيمياء العضوية وغير العضوية، ومدرج وقاعات للتدريس ومكاتب إدارية، ومعلب متعدد الأغراض.

وكان المجلس الأعلى للجامعات وافق في جلسته الأخيرة التي عقدت بجامعة بنها، على إنشاء كلية العلوم بجامعة الأقصر، على أن تكون الدراسة بمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المُعتمدة.